المصدر الأول لاخبار اليمن

آخر التطورات في الحديدة .. افتتاح مشروع جديد لتسريع عملية تفريغ السفن في الميناء

خاص//وكالة الصحافة اليمنية// أفتتح وزير النفط والمعادن في حكومة الإنقاذ الوطني المهندس أحمد عبد الله دارس ، والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ، اليوم مشروع خط نقل البنزين من الرصيف التجاري بميناء الحديدة إلى خزانات المنشآت بقطر 10 هنش وبطول 700 متر.   واستمع دارس وقحيم ومعهم وكيل المحافظ عبدالجبار أحمد محمد، من [...]

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

أفتتح وزير النفط والمعادن في حكومة الإنقاذ الوطني المهندس أحمد عبد الله دارس ، والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ، اليوم مشروع خط نقل البنزين من الرصيف التجاري بميناء الحديدة إلى خزانات المنشآت بقطر 10 هنش وبطول 700 متر.

 

واستمع دارس وقحيم ومعهم وكيل المحافظ عبدالجبار أحمد محمد، من المدير التنفيذي لشركة النفط الأستاذ/ ياسر الواحدي ونائبه الدكتور / رامي حناب ومدير فرع شركة النفط بالحديدة الاخ / محمد اللكومي ،إلى شرح عن الخدمات التي سيقدمها المشروع الذي أنشئ بهدف فصل استقبال الديزل عن البنزين أثناء التفريغ من الرصيف التجاري بالميناء إلى خزانات منشآت النفط.

 

وبينوا إن العمل بخط النقل سيكون له نتائج إيجابية كبيرة على الوضع التمويني ، الذي سيسمح بسرعة تفريغ السفن ذات الحمولات الكبيرة، واختصار وقت التفريغ عن طريق ضخ مادة البنزين والديزل معا في وقت واحد في الرصيف التجاري التابع لمؤسسة الموانئ ، وهو ما سيقلل من التكاليف، إضافة إلى ضمان جودة المواد البترولية وسلامة تداولها”.

 

وأشاروا إلى أن الخط الذي بلغت تكلفته الإجمالية 85 مليون ريال بتمويل ذاتي ، نفذ بخبرات فنية وطنية عاملة بشركة النفط اليمنية .

 

وقد أشاد وزير النفط والمعادن والقائم بالأعمال بجهود العاملين والفنيين وفرع شركة النفط بالحديدة المبذولة في تنفيذ هذا المشروع الذي يمثل نقلة نوعية في عملية نقل وتفريغ المشتقات النفطية وفق معايير السلامة المطلوبة .

 

ولفت إلى أن تنفيذ هذا المشروع وفي ظل ما تمر به المحافظة من ظروف صعبة جراء التصعيد الأخير من قبل دول تحالف العدوان يمثل احدى صور الصمود التي يرسمها أبناء اليمن في مواجهة العدوان الغاشم والحصار الجائر.