المصدر الأول لاخبار اليمن

محكمة ألمانية تلغي حظر ترحيل الحارس الشخصي لـ”بن لادن”

خاص //وكالة الصحافة اليمنية// قضت المحكمة الإدارية في مدينة غيلسنكيرشن الألمانية اليوم الأربعاء  بإلغاء حظر الترحيل بحق التونسي “سامي. أ” الذي كانت السلطات المحلية في ألمانيا قد صنفته بانه خطير وبأنه من فريق الحراس الشخصيين لاسامة بن لادن. ووافقت المحكمة من خلال هذا الحكم على الطلب المقدم بهذا الخصوص من الهيئة الاتحادية للهجرة واللاجئين في […]

خاص //وكالة الصحافة اليمنية//

قضت المحكمة الإدارية في مدينة غيلسنكيرشن الألمانية اليوم الأربعاء  بإلغاء حظر الترحيل بحق التونسي “سامي. أ” الذي كانت السلطات المحلية في ألمانيا قد صنفته بانه خطير وبأنه من فريق الحراس الشخصيين لاسامة بن لادن.

ووافقت المحكمة من خلال هذا الحكم على الطلب المقدم بهذا الخصوص من الهيئة الاتحادية للهجرة واللاجئين في نهاية أكتوبر الفائت بإلغاء حظر الترحيل وتغيير القرار  الصادر بهذا الشأن. بحسب ما أوردته قناة DWعربية.

وكانت الهيئة الاتحادية للهجرة وشؤون اللاجئين قد تقدمت في نهاية شهر أكتوبر الماضي للمحكمة بطلب إلغاء حظر الترحيل واستندت الهيئة في طلبها إلى بيان السلطات التونسية الصادر منذ فترة قصيرة بأن “سامي.أ” ليس مهددا بالتعرض للعنف في موطنه.

وبعد هذا الحكم القاضي بإلغاء حظر الترحيل، أصبح من حق “سامي أ” الذي كان قد تم ترحيله في يوليو الماضي إلى بلده تونس، العودة إلى ألمانيا، خاصة بعد أن أكدت المحكمة الإدارية العليا في مدينة مونستر الألمانية عدم مشروعية الترحيل وأصدرت قرارا بإعادته إلى ألمانيا بسبب ترحيله على نحو مخالف للقانون.

 

قد يعجبك ايضا