المصدر الأول لاخبار اليمن

“رويترز” تُكذّب الجبير بشأن مساعي الإطاحة بابن سلمان

خليجي (وكالة الصحافة اليمنية) كذبت وكالة “رويترز” للأنباء اليوم الخميس، تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير التي نفى فيها وجود اي مساع لتغيير ابن سلمان عن ولاية العهد. فقد أكدت وكالة “رويترز” للأنباء، تمسكها بتقريرها الذي كشف النقاب عن بدء بعض أفراد أسرة آل سعود الحاكمة نقاشاً هدفه الحيلولة دون اعتلاء ولي العهد، محمد بن […]

خليجي (وكالة الصحافة اليمنية)

كذبت وكالة “رويترز” للأنباء اليوم الخميس، تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير التي نفى فيها وجود اي مساع لتغيير ابن سلمان عن ولاية العهد.

فقد أكدت وكالة “رويترز” للأنباء، تمسكها بتقريرها الذي كشف النقاب عن بدء بعض أفراد أسرة آل سعود الحاكمة نقاشاً هدفه الحيلولة دون اعتلاء ولي العهد، محمد بن سلمان، عرش المملكة.

وجاء تعليق الوكالة رداً على تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أمس الأربعاء، بأن المملكة “متحدة حول قيادتها”، واصفاً التقارير التي تحدثت عن رغبة أعضاء بالعائلة المالكة السعودية في تغيير ترتيب ولاية العرش بأنها “سخيفة”.

ورداً على سؤال من قناة “سي إن بي سي” عن تقرير الوكالة، قال الجبير: “إنها تعليقات مشينة وغير مقبولة تماماً”.

وكانت “رويترز”، نقلت عن ثلاثة مصادر مقربة من الديوان الملكي، أنه في ظل الضجة العالمية التي أثارها مقتل الصحفي جمال خاشقجي، يبحث أعضاء من العائلة المالكة السعودية إمكانية تغيير ترتيب ولاية العرش، لكن ليس في حياة الملك سلمان.

قد يعجبك ايضا