المصدر الأول لاخبار اليمن

الأمم المتحدة: مستعدون للعب دور إشرافي في إدارة ميناء الحديدة

الحديدة/ وكالة الصحافة اليمنية أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة عن استعدادها لدور إشرافي في إدارة ميناء “الحديدة”، ويتزامن الإعلان مع وصول المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث إلى المدينة الواقعة غرب البلاد.   جريفيث الذي كان قد التقى قائد “أنصار الله” السيد عبد الملك الحوثي، أكد “أهمية المصداقية والإرادة لدى التحالف للذهاب إلى الحل […]

الحديدة/ وكالة الصحافة اليمنية

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة عن استعدادها لدور إشرافي في إدارة ميناء “الحديدة”، ويتزامن الإعلان مع وصول المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث إلى المدينة الواقعة غرب البلاد.

 

جريفيث الذي كان قد التقى قائد “أنصار الله” السيد عبد الملك الحوثي، أكد “أهمية المصداقية والإرادة لدى التحالف للذهاب إلى الحل السياسي”، وقال: “تحدثنا مع أنصار الله يوم أمس عن كيف يمكن للأمم المتحدة المساهمة في الحفاظ على السلام في الحديدة”، وأضاف: “اتفقنا على أنّه ينبغي للأمم المتحدة الآن أن تتابع مفاوضات تفصيلية نشطة وعاجلة لدور رائد في ميناء الحديدة وعلى نطاق أوسع”، مشيرا إلى أنّ “الدور الأممي سيحافظ على خط الأنابيب الإنساني الأساسي الذي يبدأ في ميناء الحديدة ويخدم الشعب اليمني”، معبراً عن أمله في أن “يسهم دور الأمم المتحدة في الجهود الدولية لزيادة قدرة وفاعلية ميناء الحديدة”.

 

وكان الناطق باسم “أنصار الله” في اليمن محمد عبد السلام أكد أنّ القائد الحوثي، بحث مع المبعوث الأممي التسهيلات لإجراء مشاورات سلام جديدة الشهر المقبل في السويد، مشيرا إلى “تأكيد الحوثي أهمية المصداقية والإرادة لدى قوى التحالف السعوديّ للذهاب إلى الحلّ السياسي وعدم تهرّبه من الاستحقاقات الكبيرة التي جاءت نتيجة الحرب والحصار”. وأضاف أن “الحوثي شدد على التزام الأمم المتحدة التوازن والحياد في سعيها لإيجاد حلّ سياسي شامل”، مبرزاً “ضرورة إنهاء الحصار المفروض على اليمن.

قد يعجبك ايضا