المصدر الأول لاخبار اليمن

سقوط عشرات القتلى وتدمير نحو 10 آليات عسكرية لقوات التحالف خلال الساعات الماضية

وكالة الصحافة اليمنية | خاص

سقط عشرات المسلحين من مليشيات قوات التحالف والجنود السعوديين ودمرت قرابة 10 من المدرعات والآليات العسكرية إثر العمليات العسكرية التي نفذتها قوات الجيش اليمني بجبهتي الحدود والداخل خلال الساعات الماضية.

ففي جبهة الحدود ، أكد الإعلام الحربي أن الجيش اليمني تمكن اعطاب جرافة تابعة للجيش السعودي ومصرع طاقمها في قرية الخل الشمالية بجيزان ، وقنص جندي سعودي في جبل الدخان ، فضلا عن سقوط اعداد من صفوف الجنود السعوديين بين قتيل وجريح إثر استهداف القوة المدفعية اليمنية لتجمعاتهم في مواقع الكرس والقرن وقرية قوى وحامضة.

وفي نجران ، شنت مدفعية الجيش اليمني قصفا عنيفا على تجمعات وتعزيزات الجيش السعودي والمأجورين في مواقع عباسة والشبكة والتبة الرملية قبالة منفذ الخضراء ، والطلعة وبوابة صلة ونهوقة محققة اصابات مباشرة خلفت خسائر في صفوف وعتاد الجيش السعودي والمأجورين.

وفي عسير ، استهدفت القوة المدفعية اليمنية تجمعات للجنود السعوديين والمأجورين بالتبة الحمراء في مجازة .

وإلى الجبهات الداخلية ، شهدت جبهة الساحل الغربي في محافظة تعز جنوبي غرب اليمن خسائر كبيرة في صفوف وعتاد مسلحي مليشيا قوات التحالف ، حيث اكد الإعلام الحربي مقتل أكثر من 60 من مليشيا التحالف تدمير وإعطاب 8 مدرعات وآليات عسكرية بكمائن نوعية نصبها الجيش اليمني 7 من الآليات العسكرية دمرت في موقعي الشبكة والعرجلي شمال يختل بمديرية المخا والتي أسفرت أيضا عن مقتل وإصابة أكثر من 50 مسلحاً من عناصرا لقاعدة وداعش ومليشيا التحالف ، فيما تمكن الجيش اليمني من تدمير عربة مدرعة وآلية عسكرية شرقي منطقة القطابة شمالي مديرية الخوخة أسفر عن مقتل قرابة 20 من مليشيا التحالف ، فيما تم قنص 2 من عناصر القاعدة وداعش في العريش وعصيفرة.

وفي محافظة الجوف ، باغتت قوات الجيش اليمني مليشيا التحالف بعملية عسكرية استهدفت مواقعهم في في الغرفة والزرقة بمديرية المصلوب والحقت بهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد العسكري، كما نفذت عملية عسكرية هجومية على مواقع مليشيا التحالف في مديرية خب الشعف واوقعت بهم اعداد من القتلى والجرحى في صفوفهم، فيما قتل واصيب العشرات في صفوف مليشيا التحالف إثر استهداف القوتين الصاروخية والمدفعية بالجيش اليمني  لتجمعاتهم في منطقة المهاشمة بمديرية خب الشعف فضلا عن قنص 2 من مسلحي مليشيا التحالف بذات المديرية.

وفي محافظة البيضاء أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني صاروخا نوع “زلزال2” على تجمعات مليشيا قوات التحالف في شعب المنقطع بمنطقة ناطع وأكد الإعلام الحربي أن الصاروخ أصاب هدفه مخلفاً خسائر في صفوف مليشيا التحالف وعتادهم العسكري.

أما في جبهة نهم ، تمكنت وحدة قناصة الجيش اليمني من قتل 3 من عناصر مليشيا التحالف في منطقة الحوف ، واستهدفت القوة المدفعية تجمعات المليشيا في وادي نملة اطراف حريب موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأخيرا في محافظة مأرب ، اصطادت قناصة الجيش اليمني 8 من مليشيا التحالف في مناطق متفرقة بجبهة صرواح .

قد يعجبك ايضا