المصدر الأول لاخبار اليمن

الرياض تسحب البساط من “أبو ظبي” وتمنع طائراتها من الهبوط في عدن

عدن// وكالة الصحافة اليمنية//

أفادت مصادر مطلعة أن قوات الحماية الرئاسية التابعة للرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي منعت، اليوم الاحد، مروحية عسكرية للقوات الاماراتية من الهبوط.

ولم تفصح المصادر لـ”وكالة الصحافة اليمنية” عن الاسباب التي دفعت  مسلحي هادي إلى اتخاذ هذه الاجراءات التي أعتبرها مراقبون استفزازا لأبو ظبي.

ولم تعلق أي جهة رسمية حتى صياغة الخبر عن أسباب منع الطائرة من الهبوط في مطار عدن.

وسبق أن منعت القوات الاماراتية في 2 فبراير 2017، هبوط طائرة خاصة بالرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي، في حين يشهد المطار اشتباكات بصورة مستمرة بين قوات تابعة لهادي ومسلحي ما يسمى بالحزام الأمني المدعوم من الإمارات.

كما قامت قوات ما يسمى بـ” الحزام الأمني” في الــ30 من مايو من العام الماضي وبإشراف مباشر من الإمارات بمنع طائرة يمنية كانت تحمل مرتبات مجندين ومدنيين من الهبوط بحجة عدم استلام حراسة المطار لرواتبهم.

هذا ويرى محللون بأن السعودية بدأت بتكثيف تواجدها في المحافظات الجنوبية بعد عامين من سيطرة الامارات على الساحة، معللين السبب في هذا التحرك السعودي الى أن الرياض اشترطت على حكومة هادي أن تقلص من النفوذ الاماراتي وضمان حصة الرياض وحماية مصالحها في المناطق الجنوبية مقابل منحها الوديعة المالية التي ضختها مؤخراً الى بنك عدن المركزي.

قد يعجبك ايضا