المصدر الأول لاخبار اليمن

إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق في جمعة الغضب التاسعة

 

وكالة الصحافة اليمنية//

أصيب عشرات المواطنين بالاختناق جراء الغازات السامة والرصاص المطاطي، التي أطلقها جنود الاحتلال على المتظاهرين في مناطق التماس في مسيرات انطلقت في عدة محافظات، عقب صلاة الجمعة منددة بالقرار الأمريكي بشأن القدس.

ويصادف اليوم جمعة الغضب التاسعة، منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قراره بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بحسب ما نقله موقع “فلسطين اليوم”.

حيث أصيب في المدخل الشمالي لمدينة البيرة، عدد من المواطنين بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال صوبهم خلال قمع مسيرة سلمية عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وكان شبان قد رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة خلال مواجهات اندلعت في جمعه الغضب التاسعة دعت اليها القوى الوطنية والإسلامية احتجاجا على إعلان ترمب القدس عاصمة لإسرائيل.

من جانب آخر قمعت قوات الإحتلال مسيرة سلمية اخرى، انطلقت في قرية بدرس غرب رام الله، تنديدا بإعلان دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، واندلعت مواجهات في الجهة الغربية من القرية عقب اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال للقرية، أصيب خلالها العشرات من المواطنين بحالات اختناق، عندما أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز السام، وقنابل صوتية، والعيارات النارية والمعدنية بكثافة سواء صوب المسيرة، والطواقم الصحفية خلال قيامها بعملها المهني.

أما في العيسوية فقد هاجم جنود الاحتلال مسيرة سلمية نظمها اهل القرية احتجاجاً على الإجراءات الإسرائيلية بحقهم، حيث أصيب العشرات منهم بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

قد يعجبك ايضا