الخبر من مصدره لحظة حدوثه

شركة بريطانية تنشئ 30 صالة عرض سينمائية في السعودية

53

وكالة الصحافة اليمنية //

وقّعت شركة “فيو انترناشيونال” البريطانية اتفاقية شراكة مع مجموعة عبد المحسن الحكير، لإنشاء 30 صالة عرض سينمائي في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الثلاثة القادمة. ومن المقرر أن يتمّ افتتاح صالات السينما ضمن المراكز التي تمتلكها مجموعة الحكير، في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

وبناءً على الاتفاق ستنشئ شركة “فيو إنترناشيونال” البريطانية 30 صالة سينما في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع مجموعة عبد المحسن الحكير، على أن يتمّ افتتاح أولى صالات العرض أواخر العام الحالي.

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت عن رفع الحظر الذي فرضته على دور السينما التجارية منذ شهرين تقريباً، وهو الحظر الذي كان مفروضاً منذ أكثر من 35 عاما، وهو ما جعل شركة “فيو إنترناشيونال” تستحوذ على العرض، وتقوم بتوقيع اتفاقية حصرية مع مجموعة عبد المحسن الحكير، وهي شركة سياحية وترفيهية، لبناء دور السينما.

وسبق وأن أعلنت الشركة المشغلة لدور السينما “أي أم سي” في كانون الأول-ديسمبر الماضي، أنها وقعت مذكرة تفاهم مع صندوق الثروة السيادي السعودي “لاستكشاف مجموعة من الفرص التجارية للتعاون، لكنها لم تعلن عن خطط مفصلة لتشغيل دور السينما في المملكة.

يذكر أن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، في السعودية قامت مؤخرا بإصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة، على أن تقوم الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بإعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع.

الجدير ذكره أن سلطات السعودية بدأت باتخاذ مجموعة من القرارات تحت شعار “الانفتاح” بناءً على ضغوط أمريكية وغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.