المصدر الأول لاخبار اليمن

الحكم بالسجن خمس سنوات على ناشط بحريني بسبب تغريدات له عن اليمن

 

وكالة الصحافة اليمنية//

اعتبرت مديرة منظمة العفو الدولية في منطقة الشرق الأوسط سماح حديد، اليوم الأربعاء، أن الحكم الصادر القضاء العسكري في البحرين، بسجن الناشط الحقوقي نبيل رجب خمسة أعوام، يمثل صفعة في وجه العدالة في البحرين، بسبب تغريدات له تدعو للسلام في اليمن.

وقالت “حديد” في تغريدات على صفحتها بـ “تويتر:” إن الحكم بسجن رجب لمدة 5 سنوات يدل على عزم السلطات البحرينية على سحق جميع أشكال المعارضة، وشدد حديد على ضرورة الإفراج عن رجب”، لافتا إلى أن السلطات البحرينية تريد سحق جميع اشكال المعارضة.

وأوضحت ان الحكم جاء على خلفية تغريدات سلمية نشرها الناشط ” نبيل رجب” على تويتر، تدعو للسلام في اليمن ووقف الانتهاكات في سجن جو سيئ الصيت، منوهتا أن يصل مجموع سنوات حبسه بذلك إلى سبع سنوات لمجرّد ممارسة حقّه في التعبير السلمي عن آرائه.

ويقضي رجب، وهو أحد المؤيدين للاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية التي اجتاحت البحرين في عام 2011، عقوبة بالسجن لمدة عامين على خلفية انتقاده الحكومة في مقابلات تلفزيونية.

تجدر الإشارة إلى أن رجب يعتبر من أبرز الناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين والعالم والعربي، وهو يشغل منصب نائب رئيس الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان التي تعتبر واحدة من اهم المنظمات الحقوقية الدولية.

قد يعجبك ايضا