المصدر الأول لاخبار اليمن

الرئيس الإيراني: اتهامات إيران بإرسال صواريخ لليمن يعقد الأزمة ويدعو لحوار يمني يمني

 

وكالة الصحافة اليمنية//

نفى الرئيس الإيراني حسن روحاني، كل الاتهامات الغربية الموجهة لبلاده، والمرتبطة بإرسال صواريخ لليمن، واصفا تلك الاتهامات بـ “الافتراءات التي تعقد الأزمة وتحاول خلق أجواء دولية مشحونة معادية لإيران، لافتا أن تطوير المنظومة الصاروخية الإيرانية، جزء من البرنامج العسكري الدفاعي، وهي غير قابلة للتفاوض مع أي طرف.

وأشار أثناء لقاءه اليوم الأربعاء كلا على حدة، وزير الخارجية الإسباني، ألفونسو داستيس، ووزيرة الخارجية الهولندية، سيخريد كاخ، والتي ركزت زيارتهما لإيران على ملفات اليمن والاتفاق النووي والصواريخ الإيرانية، مؤكدا على ضرورة وقف الحرب في اليمن، ومن ثم البدء بإرسال المساعدات الإنسانية، وتجهيز الأرضيات لإطلاق حوار “يمني- يمني” وهو ما سيساهم بحل أزمة هذا البلد، حسب تعبيره.

وأوضح الرئيس الإيراني موقف بلاده الملتزم بالاتفاق النووي، ولن تقبل تعديله بأي شكل، معتبراً أن تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية أثبتت تعاون إيران الجاد، والتزامها بما عليها من تعهدات.

فيما أكد الأمين العام لمجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، على الاتحاد الأوروبي التدخل لوقف الحرب في اليمن ولإنهاء الجرائم السعودية هناك، محذرا من السياسات الأميركية في المنطقة، التي وصفها بانها تشكل تهديداً للسلم الدولي، وعلى الدول الأوروبية القيام بخطوات لوقف التصرفات الجنونية.

قد يعجبك ايضا