المصدر الأول لاخبار اليمن

مصر تفرض رسوما إضافية على راغبى تكرار العمرة

أعلنت مصادر بغرفة شركات السياحة المصرية، أنه تم فرض رسوم إضافية على المعتمرين الذين أدوا العمرة خلال الـ3 سنوات الماضية.

وأشارت المصادر إلى أن تلك الإجراءات تهدف لإعطاء الأولوية للمعتمرين الذين لم يسبق لهم أداء مناسك العمرة، بحسب ما نقلت وسائل إعلام مصرية.

من جانبه، أكد عضو باللجنة العليا للحج والعمرة، أنه تم فرض رسوم على المعتمرين قدرها 2000 ريال أى ما يعادل 10 آلاف جنيه على من سبق له أداء مناسك العمرة خلال السنوات الثلاث الماضية، على أن ترتفع القيمة لـ3000 ريال حال تكرار العمرة فى نفس العام الجاري، لافتا إلى أن هذا البند سيدرج بالضوابط المنظمة لرحلات العمرة هذا العام 1439 للهجرة.

وأوضح فى تصريحات صحفية أن المواطن سيسدد هذا المبلغ فى حساب خاص بالبنك المركزي، مؤكدا أن شركات السياحة ليس لها علاقة بهذه الرسوم ، وليست جهة تحصيل لأى مبالغ عدا تكلفة البرنامج ورسوم العمرة.

وكانت اللجنة العليا للحج أعلنت بدء رحلات العمرة اعتبارا من الأول من شهر مارس/آذار المقبل، وتم تحديد سقف التأشيرات لكل شركة سياحة بـ500 تأشيرة لكل شركة وثقت عقودها مع الجانب السعودي.

وأكدت اللجنة تنفيذ 400 ألف تأشيرة عمرة من بداية موسم العمرة وحتى نهاية شهر شعبان، وذلك بنسبة 80% من الحصة المقررة عن هذا الموسم، على أن يتم تنفيذ باقي الحصة من بداية شهر رمضان وحتى نهاية الموسم.

وكالات

قد يعجبك ايضا