المصدر الأول لاخبار اليمن

ترامب يدعو لتسليح معلمي المدارس بعد حادثة فلوريدا

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، الى تسليح المعلمين في المدارس لمنع وقوع مجازر، بعد أيام على مجزرة فلوريدا.

وأبدى ترامب دعمه للفكرة خلال اجتماع بالبيت الأبيض أمس الأربعاء مع طلاب نجوا من إطلاق النار وأب فقد ابنته في الواقعة، وأقر بأن الفكرة ستثير الجدل، لكنه قال “لو كان لدينا معلم.. يجيد استخدام الأسلحة النارية، لتمكن من إنهاء الهجوم سريعا”.

وجلس ترامب منصتا باهتمام إلى طلاب جلسوا على يمينه ويساره بإحدى قاعات البيت الأبيض، وبكى بعضهم وناشدوا إحداث تغيير. وتعهد الرئيس الأمريكي باتخاذ خطوات لتحسين سبل التحري عن خلفية مشتري الأسلحة.

من جانبه أمر شريف مقاطعة برفارد الأمريكية، سكوت إسرائيل، بأن يحمل جميع المساعدين المؤهلين أسلحة داخل المدارس، وقال الشريف في مؤتمر صحفي، سجله في الحساب الرسمي لمكتبه على تويتر: “إن مساعدينا الذين تم اختيارهم وتدريبهم سيحملون أسلحة داخل نطاق السور المدرسي من الآن فصاعدا”.

ووقع حادث إطلاق نار داخل مدرسة في مدينة باركلاند على بعد 60 كم شمالي ميامي في 7 فبراير الجاري، أسفر عن مقتل 17 شخصا.

وكانت دراسات حديثة اشارت الى أن هناك أكثر من 265 مليون قطعة سلاح منتشرة بأيدي الأمريكيين، أي ان هناك 89 قطعة سلاح مقابل كل 100 مواطن، ورغم أن عدد سكان أمريكا يمثل 5% من إجمالي سكان العالم لكن هؤلاء يمتلكون من 30 – 35% من إجمالي الأسلحة الشخصية في العالم، وبالتالي أيضًا أصبحت أمريكا الدولة الأولى في حوادث إطلاق النار حول العالم وبعد كل حادثة إطلاق نار يزداد مبيع الأسلحة بشكل أكبر وترتفع معه قيمة تلك الأسلحة وأرباحها.

قد يعجبك ايضا