المصدر الأول لاخبار اليمن

هجوم واسع على “الجزيرة” القطرية بعد استضافتها لـ”افيخاي ادرعي”

أثارت حلقة برنامج “الاتجاه المعاكس”، مساء الثلاثاء، ردود فعل حادة من قبل المشاهدين العرب بعد استضافة قناة “الجزيرة” القطرية للمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في حلقة موضوعها “هيبة إسرائيل العسكرية”، بعد إسقاط إحدى طائراتها بصواريخ سوريا.

ورفض العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي استضافة الجزيرة لأدرعي ولغيره من المتحدثين “الإسرائيليين”. وكان أدرعي غرد عبر حسابه على “تويتر” أنه “لأول مرة ضابط في جيش الدفاع يشارك في برنامج الاتجاه المعاكس على شاشة الجزيرة”.

حيث قال الكاتب الفلسطيني ياسر الزعاترة: ظهور الصهيوني الحقير أفيخاي أدرعي على قناة الجزيرة في برنامج الاتجاه المعاكس سقطة كبيرة، وتستحق الإدانة.. كلما تشاجر الأشقاء غازلوا عدوهم أكثر؛ في السر والعلن..

كما قال الكاتب السعودي نواف القديمي مستهزئا: وسيحدثنا عن محبة إسرائيل للسلام، ودعوتها للحوار، وأنهم أولاد عمنا، وأن حماس إرهابية.. شكرا قناة الجزيرة.

فيما عبر اتحاد الإذاعات والتلفزيونات في فلسطين أمس الأربعاء عن رفضه واستنكاره الشديد للتطبيع العربي الإعلامي الذي تنبري قناة الجزيرة الفضائية في قطر بالقيام به مما فتح المجال للآخرين من دعاة التطبيع للقيام بزيارات إعلامية تطبيعيه للكيان الاسرائيلي.

ودعا بيان صادر عن الاتحاد قناة الجزيرة إلى الكف عن استضافة المسؤولين “الإسرائيليين” الذين يمررون رواية التضليل والكذب على الشعوب العربية والاسلامية على حساب الحق الفلسطيني.

وحث البيان المسؤولين الفلسطينيين على مقاطعة قناة الجزيرة وعدم التعامل معها في حال أصرت على سياسة التطبيع التي تنتهجها والتي ترفضها كل شرائج امتنا العربية والإسلامية والفلسطينية.

ووجه البيان التحية لكل القنوات العربية والأقلام الحرة التي لا زالت ترفض التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي وتعتبره خيانة لدماء الشعب الفلسطيني.

ودعا اتحاد الصحفيين العربي وكل المؤسسات والهيئات الفلسطينية والعربية لاتخاذ المقتضى القانوني والنقابي في كل من يقوم بالتطبيع الاعلامي مع الاحتلال الذي يحتل الاراضي الفلسطينية والعربية.

كما دعا لأوسع مواجهة لمقاطعة كل ظواهر التطبيع الإعلامي في العالم العربي والإسلامي والانحياز للحق والعدل وقضايا الشعوب الحرة  وادانة المحتل الغاصب الذي يجمع العالم كله اليوم أنه يقوم بجرائم حرب وإرهاب منظم ضد الشعب الفلسطيني والامة العربية .

قد يعجبك ايضا