المصدر الأول لاخبار اليمن

48 مليون أمريكي يعانون من الفقر والجوع

كشفت بيانات جديدة صادرة عن وزارة الزراعة الأمريكية، أن 48 مليون شخص يعانون من الجوع في أمريكا، بما في ذلك 13 مليون طفل.

وبحسب البيانات الرسمية فان الملايين من الشعب الأمريكي يكافحون للحصول على الغذاء بسبب نقص العمالة، وانخفاض الأجور وارتفاع تكاليف المعيشة، وبناء على الإحصاءات فان أكثر من 48 مليون شخص يذهب إلى الفراش جائع كل ليلة.

ووفقا للدراسة فإن 25٪ من الأسر العسكرية الامريكية – 620،000 أسرة – بحاجة إلى المساعدة في تأمين الطعام، كما أن 72٪ من الأسر الامريكية تخدمها شبكة تغذية أمريكا خلال عام 2014 وتعيش عند مستوى الفقر الفيدرالي أو دونه، حيث يبلغ متوسط دخل الأسرة السنوي 9175 دولار خلال العام.

والقضية القاسية أيضا التي تشير اليها الدراسة هي أن أكثر من 1 من بين كل 5 أطفال معرضون لخطر المجاعة ومعدل بين الأمريكيين من أصل أفريقي هو 1 في 3.

وبحسب تقرير اعده موقع “ذا كونفرزيشن” عن قضية الفقر والجوع وشمل شرح التعريف الصحيح للجوع وتوضيح الأمن الغذائي وأهميته ومعدلات الإنتاج الغذائي وسبل القضاء على الظاهرة، فان 14% من الأسر الأمريكية أو 48 مليون شخص تقريبا (واحد من كل سبعة أمريكيين) يعانون من الجوع في وقت ما من العام وليس السبب محاولات إنقاص الوزن، كما يستثني المسح المشردين والفاقدين لعمل وسكن دائم وهم يفتقرون في الغالب للقدر الكافي من الغذاء.

كما أن أكثر من 50% من الأسر التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي توجد خارج المراكز الحضرية حيث يعيش الكثير  من سكان الريف على بعد مئات الكيلومترات من الأسواق.

قد يعجبك ايضا