المصدر الأول لاخبار اليمن

اصابات خلال المواجهات المشتعلة بالضفة وغزة في جمعة الغضب الـ 12

وكالة الصحافة اليمنية: فلسطين المحتلة:

أصيب 4 شبان فلسطينيين بحالات اختناق، إثر إطلاق قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع تجاه مسيرة وسط مدينة الخليل، فيما أصيب شابين بقنابل الغاز خلال المواجهات في قرية المزرعة الغربية قضاء رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

كما أصيب شابين بقنابل الغاز وشاب برصاص المطاطي خلال المواجهات في قرية بدرس غرب رام الله، فيما أصيب شاب بالرصاص الحي، و٣ بالرصاص المطاطي خلال المواجهات المستمرة على حاجز حوارة جنوب نابلس.

واعتدت قوات الاحتلال على الصحفيين والمشاركين في مسيرة مطالبة بإعادة فتح شارع الشهداء في الخليل؛ وتعتقل عددًا من المشاركين بالمسيرة.

كما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الإسرائيلي، في عدد من نقاط التماس في الضفة الغربية، عقب انتهاء صلاة الجمعة.

ودارت مواجهات بين جنود الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، بعد منع الاحتلال لمسيرة حاشدة من التوجه الى شارع الشهداء المغلق.

وأكدت مصادر فلسطينية في الخليل أن جنود الاحتلال يطلقون بكثافة قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان، ما أدى الى إصابة العشرات بالاختناق.

وتتواجد قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل قرية النبي صالح شمال غرب رام الله .

في قطاع غزة، أصيب مواطنان برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة غزة وخانيونس، خلال المواجهات التي اندلعت عقب صلاة الجمعة الـ 12 لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن حشد من الشباب توجه عقب صلاة الجمعة إلى الشريط الحدودي من شماله وحتى جنوبه للاشتباك مع جنود الاحتلال كما كل يوم جمعة، رغم التحذيرات والتهديدات الإسرائيلية الكبيرة باستهدافهم.

وأوضح، أن جنود الاحتلال أطلقوا نيران أسلحتهم بشكل عشوائي تجاه المواطنين شرق خانيونس ما أدى إلى إصابة شاب بصورة خطيرة، فيما أصيب آخر شرق غزة.

وانتشرت وحدة قناصة الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الشرقية لخانيونس وشرق حي الشجاعية “نحل عوز” استعداداً للتصدي للشبان المتظاهرين قرب السياج.

وكالات

قد يعجبك ايضا