المصدر الأول لاخبار اليمن

58 قتيلاً وجريحاً و51 مفقود جراء 7 غارات لطيران التحالف على مبنى الأسرى في صنعاء

خاص / وكالة الصحافة اليمنية

قتل 36 أسيراً وأصيب 22 آخرين بجراح خطيرة جراء استهداف طيران تحالف العدوان لمبنى الأسرى بالعاصمة صنعاء بـ 7 غارات جوية منتصف ليل البارحة. فيما لايزال 51 أسيراً في عداد المفقودين.

وتمكنت قوات الأمن وفرق الانقاذ والطوارئ من إنقاذ واستعادة 73 أسيراً بعضهم كان قد فرّ من السجن أثناء الضرب وملاحقة الطيران لهم في ساحة السجن بعدة غارات.

وأفاد رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الاسرى والمفقودين عبدالقادر المرتضى في اتصال هاتفي مع ” وكالة الصحافة اليمنية ” أن عدد القتلى ارتفع الى 36 أسيراً و22 جريحاً فيما لايزال 51 أسيراً لايزالون في عداد المفقودين ” لا نعلم هل قتلوا بالغارات الجوية ولايزالون تحت الانقاض أم هربوا من السجن اثناء الضرب وتم انقاذ 73 آخرين بعضهم كانوا قد هربوا من السجن اثناء القصف واستعادتهم قوات الأمن”.

مؤكداً ان عدداً كبيراً من الجثث لاتزال تحت انقاض مبنى السجن ولم تتمكن فرق الانقاذ حتى اللحظة من رفع الانقاض بسبب أحد الصواريخ التي لم تنفجر ولايزال عالقاً بين الانقاض ونحتاج الى تعامل دقيق معه حتى لا ينفجر بفرق الانقاذ.

وانتشرت قوات الامن واللجان الشعبية في الاحياء والحارات المحيطة بسجن الاسرى وقامت بضبط عدد من الاسرى الفارين واعادتهم الى السجن.

قد يعجبك ايضا