الخبر من مصدره لحظة حدوثه

انخفاض نسبة الجريمة في صنعاء 30 في المئة والأمن يضبط 1124 قضية جنائية و167 سرقة خلال نوفمبر

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية   أوضحت الإدارة العامة لأمن أمانة العاصمة، أن نسبة الجريمة في العاصمة خلال نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم "انخفض بنسبة 30 في المئة، مقارنة بشهر أكتوبر/ تشرين الأول".   وأضافت أن ذلك يأتي نتيجة الإجراءات الأمنية المكثفة التي اتخذت لمتابعة المتهمين المطلوبين والمشتبه بهم ونشر التحريات، والدوريات في الأماكن التي تتكرر فيها [...]

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية

 

أوضحت الإدارة العامة لأمن أمانة العاصمة، أن نسبة الجريمة في العاصمة خلال نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم “انخفض بنسبة 30 في المئة، مقارنة بشهر أكتوبر/ تشرين الأول”.

 

وأضافت أن ذلك يأتي نتيجة الإجراءات الأمنية المكثفة التي اتخذت لمتابعة المتهمين المطلوبين والمشتبه بهم ونشر التحريات، والدوريات في الأماكن التي تتكرر فيها الجرائم الجنائية، مؤكدة أن تعاون المواطنين أسهم بشكل كبير في ضبط الجريمة و الحد منها.

 

وذكرت إحصائية أمنية أن عدد القضايا الجنائية المضبوطة في صنعاء خلال الشهر الماضي، بلغت 1124 قضية، في الوقت الذي تم فيه استكمال الإجراءات لـ 545 قضية جنائية، حيث أرسلت مع المتهمين بارتكابها وعددهم 792 شخصاً، إلى النيابات المختصة.

 

وبينت الإحصائية الشهرية الصادرة عن الإدارة العامة لأمن أمانة العاصمة أن قضايا السرقة المضبوطة بلغت 167، منها 17 قضية سرقة بالإكراه، و20 قضية سرقة من داخل السيارات، بينما بلغ عدد قضايا السرقة من المنازل التي تم ضبطها 25 قضية، و15 قضية المحلات التجارية، بالإضافة إلى 22 قضية سرقة من أشخاص.

 

واستعاد أمن صنعاء تسع سيارات مسروقة، تم تسليمها لأصحابها.