المصدر الأول لاخبار اليمن

كيف استطاع وفد صنعاء تغيير فكرة العالم تجاهه؟

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية   أكد عضو الوفد الوطني اليمني المفاوض عبدالمجيد الحنش، أن الوفد استطاع أن يغير نظرة العالم إليه، ودحض الفكرة التي كان يرسمها التحالف سواء عبر آلاته الإعلامية أو من خلال المجالس الدولية التي كان يفرض وجوده بقوة، وبالتالي يفرض نقاطه التي يريدها.   وقال حنش في حوار متلفز: أن المسألة كانت […]

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية

 

أكد عضو الوفد الوطني اليمني المفاوض عبدالمجيد الحنش، أن الوفد استطاع أن يغير نظرة العالم إليه، ودحض الفكرة التي كان يرسمها التحالف سواء عبر آلاته الإعلامية أو من خلال المجالس الدولية التي كان يفرض وجوده بقوة، وبالتالي يفرض نقاطه التي يريدها.

 

وقال حنش في حوار متلفز: أن المسألة كانت مختلفة تماماً في السويد، حيث أن الوفد الوطني الذي ذهب من صنعاء، كان شديد التنوع، أي بمعنى أنه لا يضم تيارا سياسيا معينا، وإنما كان يضم خليط من كل التيارات السياسية الموجودة في الداخل، وهذا نقطة كانت جداً لصالح الوفد بالدرجة الاولى.

 

وأضاف أن “الوفد استطاع الانفتاح على الآخر بكل القضايا، ما جعل وفد الرياض في عزلة تماماً عن العالم، لأنه جاء وفي رأسه أنه لا يدعم أي فكرة أو عرقلة نجاح أي من الملفات الموجودة التفاوض عليها”.

 

 وأشار إلى أن الوفد الوطني لفت الأنظار إلى أن الوفد الآخر جاء يدار من قبل الرياض ولا يدار من قبل قيادته بالمطلق، فيما وفد صنعاء كان يمتلك التفويض الكامل ويستطيع أن يتخذ القرار في أي لحظة.

 

وأكد حنش، أن الوفد جاء ليحمل مظلومية الشعب اليمني ويريد أن ينهي الظلم والعدوان عليه، ولذا كان مستميتاً في هذا الجانب ومستعد إلى الذهاب إلى أبعد مدى في تقديم التنازلات، باعتبار أنه قدمه من أجل انقاذ الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا