المصدر الأول لاخبار اليمن

وكيل وزارة الصناعة يطلع على أعمال اللجان الميدانية للرقابة على الأسواق

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

اطلع وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية بسام الغرباني اليوم على سير أعمال اللجان الميدانية للرقابة على الأسواق في عدد من مديريات أمانة العاصمة.

حيث اطلع الوكيل الغرباني ومعه مدير مكتب الصناعة بأمانة العاصمة خالد الخولاني على عمليات الإغلاق والتفتيش التي نفذت بحق عدد من المحال التجارية والمطاعم والمخابز في مديريات السبعين والصافية وصنعاء القديمة وشعوب وبني الحارث.

وحث الوكيل الغرباني مدراء المديريات على متابعة بقية المحال والمراكز التجارية ومسالخ الدجاج واللحوم والتأكد من مدى التزامهم بالتسعيرات الرسمية وضبط المخالفين وفقا للإجراءات القانونية.

بدوره أوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة أنه تم اليوم إغلاق عدد من المحال التجارية لأصحاب الجملة والتجزئة ومحال توزيع البيض وكذا عدد من الأفران والمخابز والمطاعم غير الملتزمة بقائمة الأسعار، إضافة إلى تحرير عدد من المحاضر لغير الملتزمين بإشهار قوائم الأسعار وعدم التعامل بالفواتير.

فيما أوضح مدراء مديريات السبعين محمد ناجي والصافية ناجي الشيعاني وصنعاء القديمة أحمد الصماد وشعوب مهدي عرهب وبني الحارث عصام عجلان أنه تم النزول إلى عدد من المحال والمطاعم والمخابز للتأكد من مدى الالتزام بالبيع وفق قائمة الأسعار وإشهار قوائم الأسعار والتعامل بالفواتير.

وأكدوا أن استمرار الرقابة والتفتيش بمديريات الأمانة حتى يتم التأكد من تطبيق قائمة الأسعار المخفضة وفقا لأسعار الصرف والتي عممتها وزارة الصناعة والتجارة على مختلف مديريات الأمانة.

وأهاب مدراء المديريات بالتجار الالتزام بتطبيق الأسعار المحددة من قبل الوزارة حتى لا يعرضوا أنفسهم للإجراءات القانونية.

قد يعجبك ايضا