المصدر الأول لاخبار اليمن

تسليم دراسة مشروع رصف وترميم شارع هائل في أمانة العاصمة

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

تسلم الصندوق الاجتماعي للتنمية من قطاع الأشغال والمشاريع في أمانة العاصمة اليوم, الدراسة النهائية لرصف وترميم شارع هائل والواقع في مديرية معين.

 

وتتضمن الدراسة للمشروع المزمع تنفيذه خلال الفترة القادمة، أعمال رصف والتصاميم والمواصفات الفنية، والبرنامج الزمني لبدء العمل، إلى جانب تقسيم مراحل المشروع ومناقصاته بطريقة التعاقدات المجتمعية.

 

ويتكون المشروع، من ثلاث مراحل الأولى رصف وترميم شارع هائل وعمل وطلاء للبردورات، والثانية أعمال ردم الحفر، والثالثة تحسين وترميم حديقة هائل من أعمال التشجير وزراعة المسطحات الخضراء، وصيانة الشبك الحديدي للحديقة وطلاء الجدران والألعاب.

 

إلى ذلك أطلع الوكيل المساعد لقطاع المشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي ومعه ضابط مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع الأمانة المهندس محمد الشرفي، على موقع المشروع والمساحة التي سيتم تنفيذ اعمال الرصف الحجري فيها وتطابقها مع الدراسة.

 

وأكد أهمية تنفيذ المشروع الذي يتضمن رصف شارع هائل احد الشوارع الرئيسية والحيوية بأمانة العاصمة والذي سيسهم تخفيف الازدحام المروري.

 

وأشار المهندس الحوثي، إلى أهمية المشروع في تشغيل الأيادي العاطلة ضمن مشروع النقد مقابل العمل والذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية، مشيدا  بجهود الصندوق الاجتماعي واستمراره في تنفيذ المشاريع الخدمية بالأمانة.

 

مؤكداً ان أمانة العاصمة ستقدم التسهيلات اللازمة لتنفيذ مشاريع الصندوق واستمرار نشاطه الخدمي والتنموي.

 

وكانت “وكالة الصحافة اليمنية ” قد تناولت معاناة الأهالي وسائقي السيارات في شارع هائل باستطلاع صحفي بعنوان ” شارع هائل.. موطن الحفر والمستنقعات” في مايو الماضي.

 

شارع هائل.. موطن الحفر والمستنقعات