المصدر الأول في اليمن

صحيفة عربية: مازال لدى أنصار الله العديد من المفاجآت العسكرية والسياسية

صحيفة عربية: مازال لدى أنصار الله العديد من المفاجآت العسكرية والسياسية

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

 

قالت صحيفة “رأي اليوم” اللندنية الناطقة بالعربية في افتتاحيتها اليوم، أنه مازال لدى “أنصار الله” الكَثير مِن المُفاجَآت العَسكريّة والسِّياسيّة، بعد اختراق طائراتها المسيرة لأحدَث الرَّادارات الأمريكيّة والغَربيّة وإصابة هدفها بدقة متناهية في قاعدة العند المحصنة بشدة.

 

وأشارت الصحيفة التي يملكها الصحفي الفلسطيني عبدالباري عطوان في المقال إلى أن هذه المُفاجَأة تُعيدُ الحَرب اليَمنيّة إلى المُربَّع الأوّل”.

 

وأضافت الصحيفة أن نجاح مثل هذه العملية وفي مِنطَقةٍ تخضَع بالكامِل لقُوّات التحالف ومسلحيه، يُؤكِّد حالة ضُعف وقُصور في استِعدادات هذا التَّحالف الذي يُنْفِق أكثَر مِن 9 مليار دولار شَهريًّا في حَرب اليمن، ويَشتَرِي صفقات أسلحة بعَشرات المِليارات مِن الدُّولارات أوّلًا، مِثلَما يَكْشِف في الوقت نفسه عَن مَدى تَقَدُّم حركة “أنصار الله” عَسكَريًّا في هذا المَيدان مع اقتِراب الحَرب اليمنيّة مِن إكمال عامَها الرابع، ثانِيًا”.

 

يذكر أن طائرة قاصفk2 أطلقت اليوم على عرض عسكري لمسلحي التحالف في قاعدة العند الجوية بلحج، وأسفر تفجيرها عن مقتل وجرح العشرات منهم، بينهم قائد الاستخبارات وقائد المنطقة العسكرية الرابعة نائب رئيس هيئة الأركان في قوات هادي ومحافظ لحج المعين من قبل المستقيل.