المصدر الأول لاخبار اليمن

زمام يُسهل مهام الاستيلاء على حسابات كاك بنك للحارس الشخصي لحافظ معياد

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

أفادت مصادر مطلعة أن حسابات (كاك بنك) لدى البنك المركزي بعدن أصبحت تحت سيطرة الحارس الشخصي لرئيس اللجنة الاقتصادية في حكومة (هادي) حافظ معياد بعد أن عمدا إلى تغيير توقيعات المخولين بالتوقيع من المختصين كمدراء الفروع في محافظة عدن ونقلا صلاحيات السحب من تلك الحسابات.
واعتبر المصدر أن القيام بهذه الخطوة ستضع القطاع المصرفي في وضعٍ خطر وستدفع بمودعي الأموال في كاك بنك إلى فقدان الثقة بالجهاز المصرفي وسحب أموالهم المودعة في معظم البنوك وأولها كاك بنك.
وكان حاشد الهمداني المرافق الخاص لمعياد قد تمكن من القيام بهذه الخطوة بدعم وتسهيل من محافظ البنك المركزي محمد زمام ما مكنه من التصرف بحسابات المودعين وفقاً لتوجيهات حافظ معياد.

وأضاف المصدر أن الهمداني بمجرد سيطرته على حسابات البنك باشر فوراً بسحب مبلغ خمسين مليون ريال كبدل سفر له ولمحافظ البنك المركزي خُصصت لحضور دورة تدريبية في العاصمة اللبنانية بيروت تتعلق بمبتديي التعاملات المصرفية الدولية.
هذا وشدد خبراء في المجال المصرفي والودائع البنكية على أهمية انتهاج البنك المركزي للقواعد المصرفية والاعراف المهنية المتعارف عليها في التعامل مع اموال المودعين والنأي بها على المناكفات السياسية.

قد يعجبك ايضا