المصدر الأول لاخبار اليمن

إحياء للذكرى السنوية ليوم الشهيد فعالية كبرى تكرم عدد من أسر الشهداء في صنعاء

خاص// وكالة الصحافة اليمنية // نُظمت بصنعاء اليوم الخميس فعالية إحتفائية كبيرة بمناسبة الذكرى السنوية ليوم الشهيد بقاعة عبد الناصر في جامعة صنعاء القديمة.   وفي الفعالية التي حضرها عدد من الوزراء منهم وزير الإعلام ضيف الله الشامي ووزير العدل “احمد عقبات” وأعضاء مجلسي النواب والشورى ورؤساء المؤسسات والهيئات الحكومية والعلماء والشخصيات الاجتماعية، أشار وزير […]

خاص// وكالة الصحافة اليمنية //


نُظمت بصنعاء اليوم الخميس فعالية إحتفائية كبيرة بمناسبة الذكرى السنوية ليوم الشهيد بقاعة عبد الناصر في جامعة صنعاء القديمة.

 

وفي الفعالية التي حضرها عدد من الوزراء منهم وزير الإعلام ضيف الله الشامي ووزير العدل “احمد عقبات” وأعضاء مجلسي النواب والشورى ورؤساء المؤسسات والهيئات الحكومية والعلماء والشخصيات الاجتماعية، أشار وزير الإعلام “ضيف الله الشامي” إلى أهمية احياء الذكرى السنوية ليوم الشهيد وما تعكسه من وعي واقتداء للمجتمعات والشعوب.

 

وقال ” إن احياء يوم الشهيد ليس يوم للاحتفالات ورفع الصور واللافتات او من اجل الظهور على وسائل الإعلام والتباهي بذلك وانما هو يوم تستلهم فيه المجتمعات والشعوب معنى التضحية في سبيل الله ومعنى الاستشهاد في سبيل الله وتقديم الأرواح رخيصة في مواجهة الظلم والطغيان، ولفت إلى ان احياء هذه الفعالية مناسبة للمظلومين وإن إحياءها فخر واعتزاز وتمسك بالكرمة والنخوة والأنفة والرفعة اليمانية.

 

وأضاف قائلا ” اننا الاحياء في هذا الوطن أصبحنا نخجل ونستحي امام أسئلة أبنائنا وزوجاتنا، فحين يأتي أبني ويسألني متى ستكون يأبتي شهيدا كي افتخر واعتز بك، ونسائنا أصبحن لا يمتلكن الجراءة اثناء زيارتهن أسُر وأهالي الشهداء خوفاً من نظرات الناس وكلام بعض الناس الذين يقولون أسرة فلان لم تقدم شهيدا واحدا.

وفي الفعالية كرم وزير الإعلام ووزير العدل والعديد من الشخصيات والوجهاء أُسر بعض الشهداء من كُل محافظة، مؤكدين ان دماء الشهداء مثلما قدُمت في سبيل الله لن تذهب هدرا وان العدوان السعودي الإماراتي الأميركي سيجني كل ما ارتكبه في أحقية الشعب اليمني.

وقبل الاختتام تخلل الفعالية العديد من القصائد والأناشيد للعديد من الشعراء والموهوبين التي تهدف الى دور الاقتداء بالشهداء والسير على ركبهم لنيل الشهادة في السبيل الله والكرامة والعز على ارض الوطن.

قد يعجبك ايضا