المصدر الأول لاخبار اليمن

صدمة في البرازيل بعد وفاة 10 لاعبين حرقا بداخل نادي فلامينغو

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

لقى 10 لاعبين حتفهم حرقا داخل مبنى تدريبي بنادي فلامينغو البرازيلي ، اليوم الجمعة 8 فبراير/شباط 2019، مما تسبب في صدمة موجعة هزت الشارع الرياضي في البرازيل .

واكتفى النادي البرازيلي بنشر تغريدة على تويتر، قال فيها: «نعلن الحداد»، دون الكشف عن أسباب إعلانه الحداد أو أي تفاصيل خاصة باندلاع الحريق.

وقال شبكة “بي بي سي” البريطانية، نقلاً عن وسائل إعلام برازيلية، أن حريقا اندلاع في مركز تدريب داخل أحد أكبر الأندية الكروية نادي فلامينغو البرازيلي  مما أسفر عن وفاة 10 لاعبين حرقا وإصابة 3 آخرين.

وأشارت وسائل الإعلام المحلية إلى أنه تم نقل المصابين إلى أحد المستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم، وفقاً لوكالة الأناضول.

وتقول وسائل الإعلام المحلية إن الحريق بدأ في الساعة (7:10) بتوقيت غرينتيش، وتم إطفاؤه بعدها بـ20 دقيقة. ولم يتم التعرف حتى الأن على أي من الضحايا، لكن من المعروف أن اللاعبين تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عاماً، وذلك وفقاً لتقارير إعلامية.

وقال رجل إطفاء، لمحطة جلوبو نيوز أن لاعبين ناشئين من نادي فلامينغو البرازيلي كانوا نائمين في هذا الوقت حينما اندلع الحريق، حسب ما نقلته وكالة رويترز. وجاء الحريق بعد أيام من الأمطار الغزيرة التي أغرقت المدينة وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 6 أشخاص.

ويعد نادي فلامينغو من أكبر الأندية البرازيلية، حيث أسهم في إخراج العديد من اللاعبين الذين اكتسبوا شهرة في عالم الساحرة المستديرة، أبرزهم الثلاثي رونالدينيو وبيبيتو وروماريو.