المصدر الأول لاخبار اليمن

باعوم لأبناء المحافظات الجنوبية: قياداتكم بلا مبادئ فلا تلوموا التحالف على السخرية من قضيتكم

باعوم لأبناء المحافظات الجنوبية: قياداتكم بلا مبادئ فلا تلوموا التحالف على السخرية من قضيتكم

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية

 

أكد رئيس ما يسمى”المكتب السياسي لمجلس الحرك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب” فادي باعوم، أن قيادات جنوبية التحقت بما بات يعرف “شرعية هادي” قبل أن تطرد منها، تقاتل اليوم جنباً إلى جنب مع مسلحي التحالف الموالية لنجل الرئيس الأسبق “طارق صالح”، وشجعت قنوات سعودية على السخرية من “القضية الجنوبية”.

 

واستغرب باعوم في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” غضب نشطاء جنوبيين من قناة العربية التابعة للسعودية، التي اعتادت على مهاجمة قوى «الحراك الجنوبي»، متسائلاً “ماذا كان يتوقع الجنوبيون، وهم يخوضون حربا تحت شعار إعادة “الشرعية”؟”.

 

وحمل باعوم، القيادات الجنوبية، التي “دأبت على تبديل مواقفها مسؤولية عدم احترام إرادة أبناء المحافظات الجنوبية” على حد تعبيره، مؤكداً أنه “الان وبعد 4 سنوات من تضحيات الجنوبيين، وبعد أربع سنوات كذب ودجل ونهب ولصوصية، هل بالفعل كنتم تعتقدون أن أحدا من هؤلاء دخل الحرب كصاحب قضية؟”.

 

وأضاف “بالعقل وبالمنطق هل تريدون من العالم أن يعترف بكم أو يصدقكم أو حتى يحترمكم، وأنتم تخوضون حربا تحت شعار متناقض تماما مع هدفكم؟”، رافضا محاولة إيهام الجنوبيين، بأن “مجموعة من الكتاب والمطبلين الخليجيين، ومعهم قناة العربية وبعض المأجورين الجنوبيين استطاعوا خداع شعبا بكامله؟”.

 

وتساءل باعوم، “هل جماجم الجنوبيون التى تتدحرج في الساحل الغربي، وفي الحد الجنوبي للدفاع عن السعودية رخيصة لهذا الحد؟”، مؤكداً أن “السعودية في نفس الوقت، ترسل 1200 جندي سعودي الى المهرة ومثلهم إلى حضرموت لاحتلاها وإحكام السيطرة عليها؟”، مختتما بالقول “لا تلوموا العربية، فالقانون لا يحمي”.

قد يعجبك ايضا