الخبر من مصدره لحظة حدوثه

مناقشة إجراءات القبول في برنامجي البكالوريوس التطبيقي والتقني بكليات المجتمع

وزير التعليم الفني يرأس اجتماع ناقش الصعوبات التي تواجه إجراءات القبول في برنامجي البكالوريوس التطبيقي والتقني بكليات المجتمع، حيث أقر الاجتماع تقديم المزايا وتحفيز الطلاب.

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن، آلية تسهيل إجراءات القبول في برنامجي البكالوريوس التطبيقي والمعلم التقني بكلية مجتمع صنعاء.

 

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة وعميد كلية مجتمع صنعاء الدكتور نجيب الكميم ونوابه للشئون الأكاديمية وشئون الطلاب والمالية، الصعوبات التي تواجه سير عمل البرنامجين في ظل انتهاء المشروع الهولندي الذي كان يدعمهما ويمولهما وكان له دور كبير في تخرج آلاف الطلاب والطالبات .

 

كما استعرض الاجتماع سبل استمرارية العملية التعليمية في البرنامجين،  وأقر تقديم المزايا وتحفيز الطلاب للالتحاق في برامج التعليم الفني والمهني وكليات المجتمع بدءاً بإعفاء الثلاثة الطلاب الأوائل من كافة التخصصات بكليات المجتمع من الرسوم الدراسية وتخفيض 50 بالمائة للطلاب الحاصلين على المركزين الرابع والخامس من كافة الأقسام .

 

كما أقر الاجتماع تمكين الطلاب والطلبات الأوائل من مواصلة البكالوريوس التطبيقي في نفس التخصص والمعلم التقني بكافة كليات المجتمع التي تدرس برنامج البكالوريوس التطبيقي.

 

وتطرق الاجتماع إلى التحضيرات الجارية لتنظيم معرض علمي، الأسبوع المقبل يضم كافة مشاريع التخرج للطلاب الطالبات في مختلف الأقسام والتخصصات التقنية والهندسية.

 

وفي الاجتماع أكد وزير التعليم الفني أهمية العمل بروح الفريق الواحد في كافة المؤسسات التعليمية والتدريبية لإنجاز الأعمال والمهام الموكلة إليهم بما يكفل تحسين جودة الأداء ونوعية المخرجات .

 

وشدد على ضرورة تقديم التسهيلات للطلاب والطالبات بما يشجعهم على الالتحاق في برامج التعليم الفني والتدريب المهني وكليات المجتمع وإكسابهم حرف ومهن يدوية تمكنهم من الاعتماد على الذات وإشراكهم في عملية البناء والتنمية.(سبأ)