المصدر الأول لاخبار اليمن

ممثلة الامم المتحدة : لن نخذل الحديدة وأهاليها

ممثلة الامم المتحدة : لن نخذل الحديدة وأهاليها

الحديدة// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكدت الممثل المقيم للأمم المتحدة، ومنسقتها للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي أنها “ستعمل مع المنظمات الدولية من أجل رفع المعاناة عن مواطني المحافظة”.

 

وقالت:” لن نخذل سكان محافظة الحديدة أو نتركهم يعانون، لكونهم السكان الأكثر معاناة على مستوى اليمن، وسنستمر في العمل في الحديدة من خلال توسيع أعمالنا”.

 

وأعتبرت في لقائها الاحد مع السلطة المحلية في محافظة الحديدة أن زيارتها للمحافظة مع ممثلي منظمات الأمم المتحدة في اليمن “تأكيد واضح على عدم خذلان الحديدة”.

 

وقالت: “السفن التجارية وسفن المساعدات الإنسانية ستصل لميناء الحديدة خلال الأيام القادمة، وسيتم العمل من أجل الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر لأهميتها الكبيرة”.

 

المسؤولة الأممية أكدت أنه “سيتم أيضا إيصال احتياجات المكاتب والمؤسسات الخدمية في الحديدة، خاصة في جانب الصحة والمياه والكهرباء والتعليم الجامعي والنظافة”.

 

وقالت ليز غراندي أنها “ستطالب خلال المؤتمر الذي سيعقد بجنيف نهاية فبراير الجاري حول اليمن بتوفير دعم غير مسبوق على مستوى الأمم المتحدة والعالم لليمن”.

 

وأضافت المسؤولة الأممية : “سنركز على مكون الإنعاش المبكر للمواطنين والصيادين والمزارعين بالحديدة والعمل على تحقيق الأمن الغذائي وتوفير فرص عمل للعاطلين”.

 

وكانت الممثل المقيم للأمم المتحدة، ومنسقتها للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي شاهدت خلال اللقاء فيلما وثائقيا لجرائم التحالف في المحافظة خلال الأشهر الماضية.