الخبر من مصدره لحظة حدوثه

افتتاح مركز لخدمات النازحين في وصاب الأسفل

افتتاح مركز لخدمات النازحين في وصاب الأسفل

ذمار// وكالة الصحافة اليمنية//

 

جرى في مدينة الأحد بمديرية وصاب الأسفل محافظة ذمار الأحد افتتاح مركز مجتمعي لحماية النازحين والأشخاص الأشد ضعفا في محافظتي ذمار والبيضاء، بدعم من منظمة الأمم المتحدة “أوتشا” ضمن مشروع الاستجابة الطارئة للنازحين.

 

منسق المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية المنفذة للمركز بالشراكة مع مؤسسة اكسانا للتنمية، محمد عباد قال أن “المركز يستهدف 15360 من الأسر النازحة والأشد ضعفا في ذمار والبيضاء خلال الفترة من يناير حتى أغسطس2019م”.

 

وأوضح أن “المركز سيقدم خدمات الحماية القانونية في تسهيل إصدار الوثائق الشخصية والاستشارات القانونية والصلح الاجتماعي، ومساعدات نقدية للأسر الأكثر عرضة للمخاطر والاشد ضعفا من النساء والاطفال وكبار السن ذوي الاحتياجات الخاصة”.

 

أمين محلي المديرية عبده سعيد الفقيه، ومدير المديرية فؤاد أحمد القديمي نوها بـ “التحديات جراء استمرار النزوح إلى المديرية”، وداعيا المنظمات الدولية والإنسانية إلى “التوسع في تدخلاتها والإسهام الفاعل في مساعدة الأسر النازحة والمجتمع المضيف”.

 

وفي حين أكد القديمي “استعداد السلطة المحلية تسهيل مهام فريق المؤسسة لتنفيذ أنشطة المشروع ومساندة جهود المنظمات الأخرى”، أشار المهندس محمد عباد إلى أن “المؤسسة ستفتتح فرعا أخر في المديرية في مدينة مشرافة خلال الأسبوع القادم”.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

*الصورة: أرشيف