المصدر الأول لاخبار اليمن

اللاعب “حكيم العريبي” يغادر السجن بعد إسقاط تايلاند طلب تسليمه للبحرين

اللاعب “حكيم العريبي” يغادر السجن بعد إسقاط تايلاند طلب تسليمه للبحرين

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//
غادر اللاعب البحريني اللاجئ في أستراليا حكيم العريبي سجنه في تايلاند أمس الاثنين بعد أن أسقطت السلطات التايلاندية قضية تسليم مثيرة للجدل بحقه.

وقال شاهد عيان من رويترز إن العريبي، البالغ من العمر 25 عامًا، غادر سجن ريماند في بانكوك بعد وقت قصير من إعلان مكتب المدعي العام في تايلاند أنه أسقط طلب البحرين تسليمها العريبي على خلفية تهم أدين بارتكابها خلال احتجاجات الربيع العربي في العام 2011.

 

ونقل رئيس معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان يحيى الحديد، عن العريبي المفرج عنه منذ ساعات، شكره الكبير لكل من سانده وتضامن معه.

وقال الحديد عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر “في اتصال معه (حكيم العريبي) منذ عدة دقائق، أبلغ سلامه وتحياته وشوقه للقاء الجميع، وشكر كل من سانده وتضامن معه”.

 

وقال الحديد إن حكيم العريبي (25 عاماً)، الذي ستصل طائرته إلى ملبورن غدًا عند الساعة 1:00 ظهرًا بتوقيت مدينة ملبورن “قوي جداً ومستعد لخوض أول مبارياته في الدوري الأسترالي”.

 

بدورها قالت البحرين إنها أحاطت علمًا “بوقف الإجراءات القانونية” ضد اللاجئ ولاعب كرة القدم حكيم العريبي، الذي أُفرِج عنه صباح اليوم الاثنين من سجن ريماند في بانكوك في تايلاند، بعد أن تراجعت عن طلب كانت قد قدمته لتسليمها إياه.

 

وقالت الخارجية البحرينية في بيان إن الحكم الصادر غيابيًا بالسّجن عشرة أعوام ضد العريبي من قبل محكمة بحرينية لا يزال فاعلًا، وأكدت حقها في “متابعة كل الإجراءات القانونية ضده”.

 

وكانت البحرين قد تراجعت عن طلب تسليم حكيم العريبي في أعقاب اتصال هاتفي تلقاه رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة من رئيس وزراء تايلاند الجنرال برايوث شاناوشا يوم أمس الأحد 10 فبراير/شباط 2019 من دون أن تدلي بأي تفصيل عن الاتصال.

كما كان رئيس الوزراء التايلاندي قد أوفد يوم أمس أيضًا وزير خارجيته دون برامودويناي على رأس وفد دبلوماسي للبحرين من دون الإعلان رسميًا عن موضوع الزيارة.