المصدر الأول لاخبار اليمن

ذمار.. منظمة “الفاو” توزع بذور الحبوب والخضروات على المزارعين في ميفعة عنس

/ ذمار / وكالة الصحافة اليمنية /

 

دشن محافظ ذمار محمد حسين المقدشي اليوم الاربعاء توزيع بذور الحبوب والخضروات والأعلاف على المزارعين في مديرية ميفعة عنس، ضمن مشروع الدعم الطارئ لتحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر الأشد ضعفا.

 

ينفذ المشروع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو بالشراكة مع مؤسسة سرى للتنمية المستدامة ومكتب الزراعة والري بالمحافظة بدعم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

 

وأكد المحافظ المقدشي أن التوسع في زراعة المحاصيل النقدية، خاصة القمح والذرة بما يلبي الاحتياج القائم ويحد من فاتورة الاستيراد وتعزيز الاقتصاد الوطني.

 

موضحا أن الاهتمام بالقطاع الزراعي ودعم المزارعين، يأتي بما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي وتقليص الفجوة الغذائية خاصة في ظل العدوان والحصار.

 

مشيدا بالنجاحات التي حققها القطاع الزراعي في توفير احتياجات السوق المحلي من الخضار والفاكهة.

 

ووجه المحافظ مكتب الزراعة بتوفير احتياجات المزارعين من الشتلات والتنسيق مع المنظمات لتوفير مضخات تعمل بالطاقة البديلة.

 

وأشار مدير مكتب الزراعة والري في المحافظة المهندس هلال الجشاري أن إجمالي المستهدفين من المشروع ثلاثة آلاف و830 مستفيدا منهم 500 مزارع قمح وألف و730 خضار وألف و600 مزارع أعلاف من مربي الثروة الحيوانية.

 

وكان أمين عام محلي مديرية ميفعة عنس علي القيسي، أشاد بدعم جهود المزارعين وتوفير احتياجاتهم بما يسهم في تعزيز الإنتاج الزراعي والحيواني وتوسيع الرقعة الزراعية.

 

وأشار إلى التحديات التي تواجه القطاع الزراعي والتي تتمثل في ارتفاع أسعار المشتقات النفطية والمدخلات وانتشار الآفات الزراعية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.