المصدر الأول لاخبار اليمن

جهود التطبيع الأمريكية الاسرائيلة تعود إلى مربعات الصفر.. باب اليمن يحتضن مسيرة حاشدة للتبرؤ من الخونة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //   شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم الأحد مسيرة جماهيرية حاشدة رفضاً للتطبيع مع الكيان الصهيوني واعلانا للبراءة من الخونة وتجديد التأكيد على موقف الشعب اليمني الثابت وتمسكه بالقضية الفلسطينية. وأكد المشاركون في المسيرة التي اقيمت بساحة باب اليمن وسط العاصمة صنعاء ، رفضهم اللقاءات المشبوهة وخطوات التطبيع التي أقدم […]

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم الأحد مسيرة جماهيرية حاشدة رفضاً للتطبيع مع الكيان الصهيوني واعلانا للبراءة من الخونة وتجديد التأكيد على موقف الشعب اليمني الثابت وتمسكه بالقضية الفلسطينية.

وأكد المشاركون في المسيرة التي اقيمت بساحة باب اليمن وسط العاصمة صنعاء ، رفضهم اللقاءات المشبوهة وخطوات التطبيع التي أقدم عليها المدعو خالد اليماني في مؤتمر وارسو ، مستنكرين المواقف المخزية لحكومة الفار هادي وانكشاف الأقنعة والأجندة التأمرية على قضايا الأمة والمقدسات الإسلامية.

ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات المناهضة للكيان الصهيوني والمنددة بالتطبيع مع العدو وإعلان البراءة من الخونة.

وأكد مفتي الجمهورية اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين في كلمة له عن العلماء ، أن احتشاد الشعب اليمني يعبر عن رفضه لكل المؤامرات والتحالفات ضد أبناء الإسلام، قائلا”: هويتنا تأبى أن نمد أيدينا للمحتلين الغاصبين والغزاة المجرمين”.

وأشار مفتي الجمهورية أن ما حدث في وارسو ليس مجرد تطبيع مع الكيان الصهيوني بل ذهب إلى ما هو أبعد من التحالف على أمتنا وهويتنا.. لافتا إلى أن أهلنا في غزة يطالبون أسبوعيا بحق العودة، ولم نسمع من قبل الأنظمة من يطالب بحقوق الفلسطينيين .

ودعا مفتي الجمهورية اليمنية علماء اليمن والدول الإسلامية قائلا: أنتم أمام صفقتين بين دينكم وبين دنياكم ولم يبق أي عذر لأي مسلم بعد أن عرف الحق والباطل في وارسو، مضيفا أن اجتماع وحضور المدعو خالد اليماني إلى جوار نتنياهو يكشف عن طبيعة العدوان على الشعب اليمني.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي أن مسار الثورة في اليمن هو في مسار الأحرار في فلسطين ولبنان ونفخر بأن ننسب إلى المقاومة الفلسطينية واللبنانية والخزي لمن أراد الانتساب لترامب ونتنياهو.

وقال الحوثي ” أن ما جرى في وارسو أكبرمن تطبيع وهو تحالف شر ضد الأحرار في المنطقة وأن فلسطين لم تكن يوما ما هما للخونة، بل قضيتهم إثارة الفتن “.

وتابع قائلا ” لم ننثن أمام 4 سنوات من العدوان ولن تخيفنا تهديدات سفير بعد وارسو ويشرفنا أن نكون حلفاء للمقاومة الفلسطينية ولحزب الله .

ناطق حكومة الإنقاذ الوطني ضيف الله الشامي أكد في كلمته أن من يعبر عن اليمن هي الحشود التي خرجت اليوم في العاصمة صنعاء والمحافظات وأن اليمنيون عرفوا من هم عملاء أمريكا وإسرائيل منذ زمن بعيد.

وقال ناطق الحكومة ” من يعترف بشرعية المتآمرين هو يعترف بشرعية كيان العدو الإسرائيلي وان مكان الخونة هو تحت أقدام شعبنا العزيز والحر”.

ودعا الشامي أحرار العالم أن يجعلوا من الشعب اليمني بما يمر به من معاناة المثل الأعلى لكل تحرك في وجه الطغاة.

كما شهدت مسيرة النساء غرب حديقة الثورة بالعاصمة حشدا نسائيا كبيرا مماثلا تعبيرا عن البراءة من الخونة وتمسكا بقضية فلسطين.

قد يعجبك ايضا