المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين برنامج التوعية بمخاطر الألغام في مدارس مديريات صنعاء

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية /

 

دشن وكيل محافظة صنعاء لقطاع التربية والشباب طالب دحان اليوم الاثنين برنامج تدريب ميسري التوعية وتنفيذ حصص التوعية بمخاطر الألغام ينفذه مكتب التربية في المحافظة وبتمويل اليونيسيف.

 

ويهدف البرنامج في مرحلته الأولى تعريف 10 موجهين و99 من الميسرين في 33 مدرسة في مديريات “أرحب وسنحان وبني بهلول وبني حشيش” التوعية بمخلفات الحروب.

 

وفي فعالية التدشين شدد الوكيل طالب دحان على أهمية الاستفادة من مخرجات الورشة لتحقيق الهدف المنشود في عملية التوعية، وتحمل مسؤولية التوعية المجتمعية.

 

وأوضح منسق اليونيسيف في مكتب التربية بالمحافظة علي الجهمي أن ورش التدريب ستسهم في تعزيز قدرات فرق التوعية بالمعارف والمهارات في مجال التوعية بمخاطر الألغام بما يمكنهم من تطبيقها عملياً في المستويات الأدنى.

 

ولفت إلى أن فرق التوعية التي تستهدفهم الورش سيقومون في المرحلة الثانية من البرنامج بتنفيذ حصص دراسية توعوية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب داخل الفصول الدراسية.

 

وتوقع الجهمي تحقيق العديد من النتائج من البرنامج تتمثل بتعميق المعرفة بالإطار العام للبرنامج وآليات تنفيذه وتعريف المشاركين بمسئولياتهم وأدوارهم في تنفيذ برنامج التوعية  والالمام بمفردات محتوى الدليل التعليمي التوعوي والمواد المصاحبة له بالإضافة إلى إلمام الاطفال بالمدارس بمخاطر الالغام ومخلفات الغارات الجوية وطرق السلامة منها.

 

وتطرقت مدير تعليم المرأة في مكتب التربية بالمحافظة مدرب الورشة عائشة اليريمي إلى أن استهداف المدارس، باعتبارها تضم شريحة واسعة من المجتمع وهم الطلاب، الأكثر عرضة لمخاطر الألغام.

 

 

قد يعجبك ايضا