المصدر الأول لاخبار اليمن

مدير عام مركز الأطراف والعلاج الطبيعي : 84 ألف مستفيد من خدمات المركز العام الفائت

خاص //وكالة الصحافة اليمنية//

أكد مدير عام مركز الأطراف والعلاج الطبيعي بصنعاء الاستاذ أحمد حمود السقاف أن المستفيدين من خدمات المركز خلال العام 2018م بلغ أكثر “84” ألف مستفيد.

وقال السقاف في تصريح خاص – ضمن استطلاع قامت به “وكالة الصحافة اليمنية” حول عمل المركز سينشر لاحقا- إن المركز استطاع بجهود وتفاني العاملين فيه تجاوز الظروف والصعوبات التي يمر بها المركز والبلاد بشكل عام، واستمر بتقديم خدماته ورسم الابتسامة في وجوه ذوي الاحتياجات الخاصة.

 وأوضح السقاف أن عدد المستفيدين من الخدمات التي يقدمها المركز خلال العام 2018 فقط بلغ “84510” مستفيد منهم “7919” تعرضوا لإصابات بسبب الحرب التي يشنها التحالف على اليمن.

وأشار السقاف إلى أن عدد المستفيدين الذين تم تزويدهم بالأجهزة التعويضية المساعدة المتمثلة بالأطراف الاصطناعية والدراجات والعكاكيز وغيرها بلغ “35,871” مستفيد، وبلغ عدد المستفيدين من برامج العلاج الطبيعي “48639” مستفيد.

ونوه السقاف إلى أن مركز الاطراف والعلاج الطبيعي في صنعاء ونتيجة للظروف التي تمر بها البلاد بسبب الحرب وصعوبة التواصل بين المحافظات والوصول إلى بقية الفروع، واجه ضغطا كبيرا وزيادة في عدد الذين يقصدونه للحصول على خدماته قام بزيادة ساعات العمل واصبح يقدم خدماته في فترتين صباحية ومسائية.

قد يعجبك ايضا