المصدر الأول لاخبار اليمن

مسلحو التحالف يواصلون خروقاتهم في الحديدة ويطلقون 63 قذيفة على منازل سكنية

مسلحو التحالف يواصلون خروقاتهم في الحديدة ويطلقون 63 قذيفة على منازل سكنية

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


واصل مسلحو التحالف صباح اليوم الخميس، خروقاتهم لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، مستهدفين بذلك عدد من المناطق الآهلة بالسكان ومنازل وممتلكات المواطنين.

 

حيث أوضحت مصادر خاصة “لوكالة الصحافة اليمنية” ان مسلحي التحالف أطلقوا أكثر من 63 قذيفة مدفعية على منازل سكنية وممتلكات مواطنين 50 قذيفة تم اطلاقها مع عشرات العيارات النارية على منطقة الفازة في مديرية التحيتا، واكثر من 13 قذيفة هاون على منطقة 7 يوليو السكنية.

 

وأضافت المصادر أن مسلحي التحالف قصفوا بالرشاشات المتوسطة لقوى العدوان على مطار الحديدة، وشارع الخمسين ومنطقة الشجن كما تم استهداف منازل مواطنين غرب مدينة الدريهمي بنيران رشاش عيار ٢٣ .

في المسار ذاته أطلقت قوى التحالف عشرات القذائف والعيارات النارية مساء أمس الأربعاء، تجاه جولة موبايل وفلل المري وغرب سيتي ماكس وباتجاه فندق الاتحاد ومدرسة المطار، كما مشطوا بالعيارات الثقيلة من التحصينات الجديدة التي استحدثوها باتجاه الكلية وخط الخمسين.

 

كما تم استهداف منطقة الاتحاد والقمة وحي الضبياني وقرية محل الشيخ بكيلو ١٦، كما قصفوا شرق وجنوب الكوعي بالدريهمي بسبع قذائف مدفعية.

وتأتي هذه الخروقات لقوى التحالف في ظل تقديم المجلس السياسي الأعلى  في حكومة صنعاء عشرات التسهيلات والتنازلات بشأن ملف الحديدة كان اخرها ما كشف عنه  اليوم رئيس الوفد الوطني  المفاوض “محمد عبد السلام ” بحق إعادة الانتشار لقوات صنعاء لمسافة 5 كيلو فيما الطرف الآخر لمسافة كيلو متر واحد فقط.

وكان رئيس اللجنة الثورية العليا “محمد علي الحوثي” قد حمل قوى العدوان عرقلة عملية السلام وتدهور الأوضاع الإنسانية في الحديدة جراء تعنتها ورفضها تنفيذ بدء إعادة الانتشار المتفق عليه مع رئيس لجنة التنسيق لوليسغارد.

قد يعجبك ايضا