المصدر الأول لاخبار اليمن

دوري الأبطال اليوم: ليفربول يواجه جحيم بايرن ميونيخ في ألمانيا

رياضة// وكالة الصحافة اليمنية//

يخوض ليفربول مهمة صعبة، اليوم الأربعاء، أمام بايرن ميونخ في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب “أليانز أرينا”.
وتأتي صعوبة المباراة على الريدز، بسبب لقاء الذهاب على ملعب “أنفيلد” الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، بالإضافة إلى أن بايرن ميونخ يمر الآن بأفضل مستوياته الفنية في الموسم الحالي.

 

ويحتاج ليفربول إلى تحقيق الفوز بأي نتيجة في مباراة اليوم، أو الخروج بتعادل إيجابي من أجل تخطي عقبة بايرن ميونخ، والوصول إلى الدور ربع النهائي.
في الموسم الماضي حقق ليفربول طفرة هجومية كبيرة تحت قيادة المدرب الألماني، يورجن كلوب، كان بطلها مثلث الرعب محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

 

وساهم الهجوم الكاسح للريدز بالموسم الماضي في تخطي الفريق للكثير من أزماته خاصة على مستوى الدفاع وحراسة المرمى، والنجاح في الوصول إلى المباراة النهائية ببطولة دوري أبطال أوروبا.

أما في الموسم الحالي فإن ليفربول فقد جزئيًا ميزته الهجومية سواء على مستوى التعاون المثمر بين ثلاثي المقدمة، أو فيما يخص الأداء الفردي لكل لاعب.

 

ويعد صلاح هو الأكثر تأثرًا على مستوى الأداء وتسجيل الأهداف مقارنة بالموسم الماضي، حيث أن النجم المصري لم يسجل إلا هدف وحيد في آخر 8 مباريات خاضها مع الريدز.
في الموسم الحالي باتت النقطة المضيئة في فريق ليفربول قادمة من الخط الخلفي الذي ازداد صلابة بتواجد الهولندي فيرجيل فان ديك، بالإضافة إلى الاستقرار على الظهيرين ألكسندر أرنولد وأندري روبرتسون في التشكيل الأساسي للريدز.

ويبقى المركز المتغير في دفاع ليفربول هو لاعب قلب الدفاع الثاني الذي يجاور فان ديك، حيث يشارك أحيانًا ديان لوفرين وفي أحيان أخرى يظهر جويل ماتيب أو جو جوميز.
وفي حالات الطوارئ، يدفع كلوب بفابينيو كقلب دفاع ثانٍ بالفريق، وأثبت اللاعب أنه قادر على القيام بهذا الدور بشكل جيد.

ومثل انضمام فابينيو إلى ليفربول ودخوله التشكيل الأساسي هذا الموسم في منح دفاع الريدز قوة إضافة، لأن اللاعب البرازيلي مميز في قطع الكرات وإفساد الهجمات المرتدة على فريقه قبل أن تصل إلى مناطق الخطورة.

وخلف الدفاع الصلب الذي يعد السبب الأول في منافسة ليفربول على صدارة الدوري الإنجليزي هذا الموسم هناك الحارس البرازيلي أليسون القادم من صفوف روما في الصيف الماضي.
ومثل أليسون أكبر إضافة لصلابة ليفربول في الموسم الحالي مقارنة بأداء الثنائي لوريس كاريوس وسيمون مينيوليه بالموسم الماضي والذي شابه ارتكابهما العديد من الكوارث كان أبرزها في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

قد يعجبك ايضا