المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف ومسلحوه يفتتحون اليوم بقصف الدريهمي و”7 يوليو”

التحالف ومسلحوه يفتتحون اليوم بقصف الدريهمي و”7 يوليو”

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

استهل التحالف ومسلحوه السبت بمعاودة قصفهم المدفعي المكثف على مدينة الدريهمي المحاصرة منهم منذ عام في محافظة الحديدة.

 

مصادر محلية اكدت لوكالة الصحافة اليمنية أن التحالف ومسلحيه استأنفوا اليوم السبت وأثناء ارتفاع آذان صلاة الفجر قصف مدينة الدريهمي بالمدفعية.

 

وأفادت المصادر بأن استئناف التحالف ومسلحيه قصف مدينة الدريهمي تزامن مع قصف متواصل منذ الجمعة على مناطق متفرقة في منطقة “7 يوليو” السكنية في الحديدة بالمدفعية والرشاشات الثقيلة والمتوسطة.

 

وواصل التحالف ومسلحوه الجمعة خرق وقف اطلاق النار في الحديدة، بتصعيد القصف المدفعي والصاروخي واطلاق ذخائر الرشاشات على قرى مديريات المراوعة والتحيتا والدريهمي واحياء مدينة الحديدة.

 

مصادر أمنية في محافظة الحديدة أكدت لوكالة الصحافة اليمنية “مقتل طفلة وإصابة امرأتين من النازحين في إحدى المزارع بمديرية المراوعة إثر استهدافهم الجمعة بمدفعية التحالف ومسلحيه”.

 

المصادر نفسها أوضحت أن “التحالف ومسلحيه أطلقوا الجمعة بوتيرة متواصلة قذائف المدفعية والعيارات الرشاشة باتجاه قرية محل الشيخ في كيلو 16، وأطلقوا 40 قذيفة مدفعية و10 صواريخ كاتيوشا والذخائر الرشاشة على قرية الزعفران في كيلو 16”.

 

كما واصل التحالف ومسلحوه “القصف المكثف بالرشاشات المتوسطة على قريتي الكوعي والشجن في مديرية الدريهمي واطلقوا 30 قذيفة مدفعية على منطقة الفازة وجنوب المدينة في مديرية التحيتا”.

 

وبينما ظل “تحليق طائرات التحالف الحربية مكثفا في أجواء المديريات الجنوبية”، استمر مسلحو التحالف الجمعة في “القصف باتجاه فندق القمة ومطار الحديدة بالأسلحة المتوسطة وبالرشاشات الثقيلة”.