المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يوجه بلاغا تحذيريا لليمنيين

الحوثي يوجه بلاغا تحذيريا لليمنيين

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

وجه رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي بلاغا تحذيريا لليمنيين من “توجه أمريكي بريطاني سعودي إماراتي لاستئناف معركة الحديدة” .. ومن “مخطط هذه الدول لاحتلال لليمن” قال إن ما يؤكده “اعتداءتها على قبائل اليمن في المهرة والجوف”.

 

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا في سلسلة تغريدات له على منصة تويتر بعد منتصف ليل السبت: “اعتداء العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه في الداخل على قبائل اليمن في الجوف أو محافظة المهرة يكشف المخطط الاستعماري الذي يستهدف جميع أبناء الشعب”.

 

وتابع الحوثي قائلا: إن المخطط الاستعماري “لا يفرق بين منطقة وأخرى، بدليل الاعتداءات المتكررة في محافظة المهرة، مع إخراس الأصوات الحرة المجاورة عن نصرتها وكذا على بني نوف في الجوف”.

وكشف رئيس اللجنة الثورية عن معلومات تؤكد توجها لإشعال معركة الحديدة مجددا، وقال:معلومات متوفرة لدينا تؤكد بأن أمريكا وبريطانيا بالإضافة للسعودية والإمارات يعملون بجد لتكرار معركة الحديدة”.

 

وأضاف الحوثي: ‏‌‌‌‌‌‌‌‌‏”التهديدات الصادرة عن الخارجيتين الأمريكية والبريطانية، ومحاولة خلق مبررات واهية تختلف مع الواقع ومع اتفاق ستوكهولم، تؤكد التوجه لاستئناف معركة الحديدة”. مردفا:”هذا بلاغ للشعب اليمني، وقاه الله عثرة وتبابا”.

 

وكانت وزارتا الخارجية البريطانية والامريكية أبدتا تواليا ما سمته “قلقهما من تعثر تنفيذ اتفاق السويد”، واتفقتا في التهديد بأن “هذا التعثر سيقود لتجدد المعارك في الحديدة”، وفي توجيههما الخطاب إلى الجيش واللجان التابعة للمجلس السياسي الاعلى بأن عليها “سرعة الانسحاب من موانئ الحديدة”.

قد يعجبك ايضا