المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء.. مؤسسة بنيان تدشن برنامج جودة التصنيع الغذائي لأكثر من 87 مشاركة

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشنت مؤسسة بنيان التنموية  اليوم الاثنين في صنعاء البرنامج التدريبي في المجالات الإدارية وجودة التصنيعالغذائي، بالتعاون مع مركز خيرات لتدريب وتنمية الأسر المنتجة.

 

ويهدف البرنامج الذي يستمر لفترة 3 أشهر، إلى إكساب 87 مشاركة من كوادر مركز خيرات، والمعرض الدائم للأسر المنتجة، ومبادرة سارعوا في الخيرات ومشغل الزهراء، مهارات وخبرات في مجالات إدارة الأعمال، والتنمية البشرية وإعداد مدربين “TOT” في الجرد والإقفال والمقاييس والجودة وصناعة الصابون.

 

وفي افتتاح فعالية البرنامج ..أكدت مديرة إدارة المرأة في مؤسسة بنيان أروى حميد الدين، أن المشروع يأتي في إطار برنامج تنمية وتمكين الأسر المنتجة الذي تتبناه المؤسسة.

 

مشيرة إلى أن الهدف من المشروع التدريبي، تمكين المشاركات من إدارة مشاريعهن بكفاءة وبما يكفل اعتمادهن على أنفسهن وتحقيق مستوى معيشي أفضل لهن وأسرهن.

 

موضحة بأنه لا يمكن تحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي دون تمكين النساء وتعزيز دور دورهن في مختلف الجوانب.

 

وحثت المشاركات على الانطلاق بوعي والحرص على أن وجود نساء منتجات والاهتمام في أن تكون منتجاتهن على أعلى مستويات الجودة.

 

ودعت المشاركات إلى الاستفادة من مخرجات الدورة والمعارف والمهارات التي سيتلقينها خلال المشروع التدريبي وتطبيقه على الواقع بما يعود بالنفع الفائدة لهن ووطنهم.

 

وتطرقت ضابطة المشروع غدير الحوثي إلى أهمية المشروع في إكساب المشاركات مهارات وخبرات في تصنيع منتجاتهن بحسب المواصفات والمقاييس المطلوبة التي تجعل منتجاتهن منافسة للمنتجات المستوردة.

 

مشيرة إلى أن البرنامج التأهيلي للمشاركات سيكسبهن الخبرات في مختلف المجالات خاصة في ظل الظروف الحالية التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار.

 

لافتة إلى أن المرأة وهي تسعى للتعلم واكتساب مهن مدرة للدخل تساهم في عملية التنمية وتحسين الوضع الاقتصادي.

 

ودعت  المشاركات التفاعل مع مخرجات الدورة والاستفادة من المعارف و المهارات بما يساعدهن في الإنتاج والتصنيع مستقبلا.

 

قد يعجبك ايضا