المصدر الأول لاخبار اليمن

“أبو العباس” يتهم الإصلاح بإرتكاب جرائم حرب في تعز ويحمل حكومة هادي المسئولية

أبو العباس يتهم الإصلاح بإرتكاب جرائم حرب في تعز ويحمل حكومة هادي المسئولية

خاص /وكالة الصحافة اليمنية//

 

اتهمت مليشيات” أبوالعباس” المدعومة من الإمارات مليشيات حزب الإصلاح  بممارسة أعمالاً عدائية ضدها وإرتكاب جرائم بحق المدنيين في مدينة تعز.

وقالت مليشيات أبو العباس في بيان صادر عنها نشرته على موقعها الرسمي في الفيسبوك إن من أسمتهم بالمجاميع المسلحة التابعة لحزب الإصلاح ما زالت تشن هجوماً شرساً على أفراد “الكتائب” وتفرض حصارها على المدينة القديمة التي يتواجد فيها مقر قيادة أبي العباس.

بيان أبو العباس أكد  أن المجاميع المسلحة لحزب الإصلاح مازالت تمارس أعمالاً عدائية وترتكب جرائم بحق المدنيين من خلال ما تقوم به من قصف عشوائي وممنهج على أفرادها والسكان في المنطقة.

وعبر البيان عن أسف مليشيات أبو العباس للموقف الغائب للسلطة المحلية واللجنة الأمنية التي من المفترض أن تضع حداً لهذه الأعمال الإجرامية التي تقودها المجاميع المسلحة لحزب الإصلاح، بحسب البيان.

وأضاف البيان ان “مليشيات أبو العباس” ملتزمة بضبط النفس وانها ستواجه أي اعتداء يقع عليها ، من خلال الأعمال والتصرفات غير المسؤولة  التي تقوم بها ما تسمى الحملة الأمنية تتحمل مسؤوليتها السلطة المحلية واللجنة الأمنية العليا التابعة لحكومة “هادي” في تعز.

ورفض البيان الاتهامات الموجه لهم باحتضان خارجين عن القانون أو مطلوبين مؤكدين أنه سبق لهم التعاون مع الاجهزة الأمنية التابعة للتحالف في إلقاء القبض على المطلوبين وتسليمهم للأجهزة الأمنية المختصة.

 

وأكد البيان أن هناك محاولات لخلط الأوراق وإلصاق التهم  العباس في محاولة لجرهم الى صراع جديد لا يخدم تعز .

 

ومازالت مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة مسلحي التحالف تشهد اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة منذ صباح يوم الاثنين الماضي وحتى اليوم بين مليشيات الإصلاح ومليشيات أبو العباس.

قد يعجبك ايضا