المصدر الأول لاخبار اليمن

وفد رئاسي يزور الدكتور المقالح لتهنئته بلقب أمير الشعراء

وفد رئاسي يزور الدكتور المقالح لتهنئته بلقب أمير الشعراء

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

 

زار وفد رئاسي، اليوم السبت، الدكتور عبدالعزيز المقالح في مقر عمله بمركز الدراسات والبحوث في صنعاء، لتهنئته بمناسبة فوزه بجائزة ولقب أمير الشعراء، الممنوحة من لجنة جائزة أمير الشعراء أحمد شوقي في مصر.

 

ونقل الوفد الذي ترأسه سليم المغلس – نائب مدير مكتب الرئاسة – ومعه الأستاذ محمد المقالح والقاضي عبدالوهاب المحبشي، تهاني رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط إلى الدكتور بمناسبة فوزه بجائزة أمير الشعراء.

 

وقال محمد الوريث – رئيس الدائرة الإعلامية في مكتب الرئاسة -: “جئنا مكلفين من الأخ الرئيس لننقل تهانيه إلى الدكتور المقالح وسط طلابه ومحبيه والنخب الثقافية المتواجدة هنا”، وأضاف لـ “وكالة الصحافة اليمنية” إن “الشعب اليمني كافة يعبر عن اعتزازه وتقديره للدور الكبير – الثقافي والحضاري والنهضوي – الذي أداه ويؤديه الدكتور خلال مسيرته العلمية والعملية الحافلة بالعطاء”.

 

وأشار الوريث إلى أن نيل شاعر اليمن وأديبها الكبير جائزة أمير الشعراء يعد احتفاء إضافياً بقدر هذه الهامة الوطنية الكبيرة الغنية عن التعريف، والتي أسهمت في رفد المكتبة الثقافية اليمنية والعربية على السواء بالإنتاج الفكري والثقافي والوطني.

 

وشهد مركز الدراسات والبحوث اليوم إقبالا جماهيريا واسعا من كافة أطياف المجتمع الثقافي المحب للدكتور وجمهوره الذي يرى فيه علما من اعلام الشعر العربي في العصر الحديث، فمنهم من حمل الورود ومنهم من حمل ابتسامته وفرحته كهدية يقدمها لصاحب قصيدة “الصمت عار” توعد فيها باستمرار صمود اليمنيين وصبرهم في السعي إلى النور الذي يرون فيه هدفا لا يستبدل.

 

وكانت لجنة جائزة أمير الشعراء أحمد شوقي قد منحت الأربعاء المنصرم الدكتور عبدالعزيز المقالح لقب أمير الشعراء؛ تقديرا لعطائه الإبداعي والثقافي، وهو أول شاعر عربي ينال الجائزة من خارج مصر.

 

الجدير بالذكر أن الشاعر المقالح نال العديد من الشهادات والجوائز العربية والعالمية خلال مسيرة حياته الأدبية التي عرف فيها محاضرا وشاعرا وناقدا وكاتبا وأديبا من المستوى الأول.

قد يعجبك ايضا