المصدر الأول لاخبار اليمن

أكثر من 33 مليار ريال خسائر قطاع النفط في الحديدة

خسائر قطاع النفط في الحديدة خلال أربعة أعوام من العدوان

الحديدة | وكالة الصحافة اليمنية //

بلغت قيمة الخسائر التي تعرض لها قطاع النفط بمحافظة الحديدة خلال أربعة اعوام من تحالف الحرب العدوانية على اليمن ، أكثر من 33 مليار ريال.

وفي تصريحات صحفية لمدير فرع شركة النفط في الحديدة محمد اللكومي ومدير المنشآت محمد مهيوب اليوم السبت خلال الندوة التعريفية بالأضرار والخسائر التي تعرض لها قطاع النفط خلال أربعة اعوام من العدوان ، أوضحا أن خسائر قطاع النفط بالحديدة بلغت ٣٣ مليار و١٩٣ مليون و٩٤٨ الف  ريال ، منها أضرار وخسائر ميناء راس عيسى التي بلغت ١٧ مليار و١٧٠ مليون و٦٧٦ ألف ريال .

ولفتا إلى أن  خسائر إدارة تموين الطائرات بلغت ١٢ مليار و١٧٥ مليون و٥١١ ألف ريال .

وبينا أن خسائر محطة شارع الخمسين بلغت ٣٤١ مليون و٩٩٢ ألف ريال فيما بلغت خسائر محطة باجل ٢١٦ مليون و٢١٠ ألاف ريال، وخسائر المحطة النموذجية مليار و١٧ مليون و٥٩٥ ألف ريال، بينما بلغت خسائر إدارة النقل مليار و٣٤٢ مليون و١٧٥ ألف ريال وخسائر مستودعات كيلو (١٠) ٩٢٩ مليون ٨٨٧ الف ريال.

وخلال الندوة أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش على أهمية إطلاع الرأي العام العالمي بالإضرار والخسائر التي تعرض لها قطاع النفط والغاز اللذان يعتبران من أهم المنشآت المدينة التي استهدفها طيران العدوان بالمحافظة على مدى  أربعة أعوام.

وأشاد قحيم بثبات وصمود عمال وموظفي شركتي النفط والغاز وانضباطهم في مقار أعمالهم بهدف تزويد المواطنين باحتياجاتهم من المشتقات النفطية بالمحافظة والمحافظات الأخرى .. مؤكدا أن دورهم لا يقل أهمية عن دور المرابطين في الجبهات.

قد يعجبك ايضا