المصدر الأول لاخبار اليمن

إحراق مسجد في كالفورنيا والفاعلون يتركون رسالة تتعلق بجريمة نيوزيلندا

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

أحرق مجهولون مسجداً في ولاية جنوب كاليفورنيا مما سبب أضراراً في المبنى لكن لم يصب أحد في الحريق، وقالت الشرطة لمحطة تلفزيون KNSD إن سبعة أشخاص كانوا في الداخل وقت الحريق، حيث استخدم المصلون طفاية حريق لإخماده قبل وصول طاقم الإطفاء إلى الموقع.

وقال يوسف ميلر عضو المسجد “هناك أشخاص ينامون هناك طوال الليل،” “لقد سمعوا الأصوات ، وشموا بعض الروائح الدخانية، وكان هناك خطاب يُشير لأحداث نيوزيلندا في نفس الوقت، ما جعل الجميع على أهبة الاستعداد “.

وكشفت الشرطة أنه تم العثور على مذكرة تشير إلى حوادث إطلاق النار الجماعية في نيوزيلندا في مكان وقوع هجوم متعمد محتمل على المسجد.
وتمكن أعضاء المركز الإسلامي في إسكونديدو ، على بعد حوالي 30 ميلاً إلى الشمال من سان دييغو ، من إطفاء الحريق قبل وصول رجال الإطفاء.

هذا وتحقق الشرطة المحلية ومكتب التحقيقات الفيدرالي ومكتب مسؤولي الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات في القضية باعتبارها هجومًا محتملاً وجريمة كراهية بعد اكتشاف مذكرة في ساحة انتظار السيارات وتم وضع رسومات على الطريق.

وقال ملازم شرطة إسكونديدو ، كريس ليك ، إن الرسالة ذكرت حوادث إطلاق النار التي أودت بحياة 50 شخصًا في مسجدين في مدينة كرايستشيرش في وقت سابق من هذا الشهر.
لم تفصح الشرطة عن محتويات المذكرة ، ولم تشارك أي معلومات حول رسالة الكتابة على الجدران.

وأوضح السيد ميلر أن مسجد إسكونديدو أنشئ قبل أربع سنوات ويخدم عدة مئات من الأشخاص في المدينة.
قال: “لن نتوقف عن الصلاة”. “لن نتوقف عن التجمع”.

قد يعجبك ايضا