المصدر الأول لاخبار اليمن

الغارديان: بريطانيا تتولى تدريب أطفال تجندهم السعودية للقتال في اليمن

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية، أن وزير الدولة البريطاني لشؤون آسيا وعد بالتحقيق في الأنباء التي تشير إلى قيام القوات البريطانية بتدريب مقاتلين أطفال ضمن قوات التحالف الذي تقوده السعودية في حرب اليمن، خاصة أن هناك تقارير تشير إلى أن 40% من جنود قوات التحالف السعودي في اليمن هم من الأطفال، وهو ما يعد انتهاكاً للقانون الدولي.
كما وعد الوزير البريطاني، بحسب الغارديان، بإجراء تحقيق حول مزاعم إصابة عدد من الجنود البريطانيين من قوة “ساس” في اشتباك مع قوة حوثية في اليمن.

وقالت “الغارديان” إن التقارير أشارت إلى أن القوات الخاصة لم تشارك فقط في العمليات الإنسانية، وإنما هناك فرق للتوجيه داخل اليمن، تضم أطباء ومترجمين ومراقبين جويين، مشيرة إلى أن عدد الجنود البريطانيين الذين أصيبوا كانوا خمسة وليس اثنين فقط.
وقال فيلد، إنه أنه سيجري تحقيقات مع وزارة الدفاع في ضوء تلك التقارير أيضاً.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوزير البريطاني عاقد العزم على إجراء التحقيق وتقديم تفسيرات للنواب، على الرغم من أنه لدى الحكومة البريطانية سياسة عامة تتمثل في عدم مناقشة عمليات قواتها الخاصة.
وزير التنمية الدولية السابق، أندرو ميشيل، قال هو الآخر، إن المزاعم الواردة في التقارير خطيرة للغاية، لأنها تعارض ضمانات متتالية قدمها الوزراء بعدم مشاركة القوات البريطانية في الحرب اليمنية ، وأن دورها يقتصر على تقديم الدعم اللوجستي العام فقط للسعوديين في الرياض.

قد يعجبك ايضا