المصدر الأول لاخبار اليمن

مستشفى الكويت يتهم التحالف بقتل المرضى والخدج

مستشفى الكويت يتهم التحالف بقتل المرضى والخدج

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

اتهم مستشفى الكويت الجامعي في العاصمة صنعاء التحالف بقيادة السعودية والإمارات بقتل الاطفال الخدج والمرضى، وحذر من تحويل المستشفى إلى مقبرة جراء احتجاز التحالف ناقلات المشتقات النفطية ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة.

 

وقال مستشفى الكويت الجامعي في بيان له: إن “مستشفى الكويت الجامعي يتضامن ويؤيد تلك المطالب الشعبية المشروعة والمتمثلة بمطالبة سرعة إطلاق السفن والناقلات التابعة لشركة النفط وضمان عدم تكرار حجزها”.

 

وأضاف: إن حجز سفن المشتقات “له آثار سلبية على عاتق المواطن والخدمات الأساسية للعيش وخاصة القطاعات الصحية الأمر الذي سيحول المستشفيات إلى مقابر ظل نفاذ الوقود وتوقيف خدمات النقل الإسعافي”.

 

مستشفى الكويت في صنعاء، كشف عن تسبب التحالف بقيادة السعودية والإمارات في جرائم قتل الأطفال المواليد في الحاضنات (الخدج) والمرضى في العنايات المركزة للمستشفيات وارتفاع معدلاتها جراء حجز سفن المشتقات النفطية.

وقال: “ندين ونستنكر استمرار الجرائم الرعناء لقوى العدوان المتسببة بزياده معاناة المرضى المرقدين في المستشفى وارتفاع نسبة الحالات الكارثية للأطفال المتواجدين في الحاضنات ناهيك عن المرضى المتواجدين في العنايات المركزة لاعتماد هذه المنشآت الصحية على المشتقات النفطية”.

 

وأضاف: إن “احتجاز العدوان لسفن النفط محاولات غير أخلاقية وتصرفات إجرامية تحول المستشفيات إلى مقابر منتهكين انتهاكاً جسيماً وفاضحاً للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم مثل هذه التصرفات التي ترتقي إلى جرائم حرب ضد الإنسانية امتداداً لسلسة جرائم الحرب والإبادة لطيران التحالف”.

 

وحمّل المستشفى في بيانه “المجتمع الدولي ممثلاً بمجلس الأمن مسئولية الصمت الرهيب والمخزي ضد هذه الأعمال الغير مسئولة التي تمارس ضد الشعب اليمني وتنصلها عن واجباتها مما شجع التحالف على الاستمرار في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين في اليمن”.

 

وفي المقابل، ناشد مستشفى الكويت الجامعي في العاصمة صنعاء “المنظمات الإنسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسئولياتهم الأخلاقية والإنسانية الوقوف مع مطالب الشعب اليمني المشروعة والضغط على منظمة الأمم المتحدة وتحديداً مجلس الأمن للقيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين”.

قد يعجبك ايضا