المصدر الأول لاخبار اليمن

ربع نهائي الأبطال اليوم: اياكس امستردام بلغة الشباب يواجه خبرة يوفنتوس

تقرير خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

يلتقي اليوم الساعة العاشرة مساء فريقا يوفنتوس الإيطالي مع ضيفه أياكس امستردام الهولندي علة ملعب ” يوفنتوس أرينا” ضمن مواجهات ربع نهائي دوري الأبطال، اليوفي يخوض المباراة بعد أن تعادل إيجابياً بهدف لمثله على ملعب “يوهان كرويف” وهو ما سيجعل المباراة خاضعة لمنطق القوة في شوطيها.

يوفنتوس يكفيه التعادل السلبي للتأهل أو الفوز بأي نتيجة، بينما يحتاج أياكس إلى الفوز أو التعادل بهدفين للتأهل، المباراة ستمثل صعوبة لليوفي في ظل حماس وشبابية لاعبي أياكس الذين أقصوا حامل اللقب ريال مدريد برباعية مذلة في البرنابيو وهي الحسابات التي يضعها مدرب اليوفي اليجري في باله ويعرف من خلالها أن لاعبي أياكس يتمتعون بالسرعة والمباغتة.

فيما يبحث الضيف أياكس عن وسيلة لبدء التسجيل، وهم يدركون صعوبة ذلك على أرض يوفنتوس في ظل وجود مهاجمين يتقدمهم صاحب هدف التعادل البرتغالي رونالدو الذي سيكون سلاح اليجري الفعال في اللقاء.

 

اليجري اليوفي: علينا أن نحترم أياكس

قال مدرب يوفنتوس اليجري إن يوفنتوس يحتاج للظهور غدا أمام أياكس بنفس الشكل الذى ظهروا به أمام أتلتيكو مدريد في الدور ثمن النهائي. وأضاف خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: “نتيجة مباراة الذهاب لا تعني الكثير، نحتاج أن نظهر بنفس الوجه الذي ظهرنا به أمام أتلتيكو مدريد، علينا أن نحترم أياكس”، مضيفا: “كوستا ليس في أفضل حالة، أتمنى أن يُظهر لي أنه قادر على المشاركة لمدة 30 دقيقة، إنه لاعب حاسم”.
وقال أليجري: “رونالدو لديه جودة غير عادية، في أوقات معينة يتحول إلى لاعب لا يمكن لأحد أن يوقفه، يمكن أن ترى هذا على وجهه” موضحا “لو شارك ديبالا فإنه سيحمل شارة القيادة، إذا لم يشارك فإن بونوتشي سيكون القائد”.

مدرب أياكس: نثق في تخطي يوفنتوس

بدوره قال الهولندي إيريك تن هاج مدرب أياكس أمستردام عن ثقته في إمكانية تخطي يوفنتوس في اللقاء المرتقب أمام بيانكونيري في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.
وقال المدرب الهولندي، اليوم الاثنين: “أشعر بالثقة بسبب طريقة اللعب، والتدريب، نحن أقوى الآن، ونظهر هذا في كل مباراة”. وتابع: “يوفنتوس هو المرشح خاصة بعد نتيجة أمستردام، لكن إذا لعبنا بشكل جيد يمكننا تخطي أي عقبة”.

تشكيلة يوفنتوس

تشيزني، دي تشيليو، بيانيتش، خضيرة، كريستيانو رونالدو، ديبالا، دوجلاس كوستا، أليكس ساندرو، ماتويدي، بارزالي، كين، إيمري تشان، بونوتشي، كانسيلو، بنسوليو، روجاني، بينتانكور، برنارديشي، لوريا، سبينازولا، نيكولوسي كافيليا.

 

تشكيلة أياكس امستردام

اونانا ، فيلتمان ، دي ليخت ، فان دي بيك ، نيرس ، تاديتش ، بليند ، شونه ، دي يونغ ، زياش ، تاجليافيكو