المصدر الأول لاخبار اليمن

ناشط يمني : السعودية تملشن المهرة وتحتل المؤسسات بإسم المساعدات

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // كشف الإعلامي والناشط اليمني الجنوبي “أحمد بلحاف”، أن السعودية حولت محافظة المهرة لثكنة عسكرية تحت غطاء المساعدات. وأكد بلحاف في حوار مع قناة بلقيس، أن السعودية دخلت المهرة اليمنية بدعوى عمل إنساني لمركز الملك سلمان، ثم تحول الأمر إلى عسكرة ميناء نشطون الإستراتيجي على بحر العرب وبناء ثكنات عسكرية […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


كشف الإعلامي والناشط اليمني الجنوبي “أحمد بلحاف”، أن السعودية حولت محافظة المهرة لثكنة عسكرية تحت غطاء المساعدات.

وأكد بلحاف في حوار مع قناة بلقيس، أن السعودية دخلت المهرة اليمنية بدعوى عمل إنساني لمركز الملك سلمان، ثم تحول الأمر إلى عسكرة ميناء نشطون الإستراتيجي على بحر العرب وبناء ثكنات عسكرية في مطار الغيضة بمعدات ثقيلة، والتوسع في نفوذها شرقاً.

وقال عضو لجنة الإعتصام بلحاف إن محافظ المهرة باكريت والسعودية ينشرون في وسائلهم الإعلامية عن إنجازات تنمية، بينما المهرة بكل مديرياتها بلا كهرباء وطرق مقطوعة بسبب إعصار لبان الأخير.

 

 وأوضح أن باكريت مشارك في قتل المعتصمين بحادثة الأنفاق، ولجنة الإعتصام تتابع الملف حقوقياً لملاحقة مرتكبي تلك الجريمة والإنتهاكات بشكل عام.

واضاف “بلحاف” أن علاقة المهرة بسلطنة عمان مثلها مثل السعودية، لكن مسقط جارة تحترم الجوار وتمد المهرة بمشاريع إنسانية وتنموية، فيما السعودية تملشن المحافظة وتحتل المؤسسات.

قد يعجبك ايضا