المصدر الأول لاخبار اليمن

مؤسسة الشعب تنظم يوما مفتوحا لأطفال مركز الطفولة الآمنة في صنعاء

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //   نظم مركز الطفولة الآمنة التابع لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية يوما مفتوحا للطفولة في أمانة العاصمة صنعاء.   وأكد رئيس المؤسسة الدكتور أحمد الكبسي، أثناء الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع الصيد التقليدي بشير الخيواني، أن تشجيع أطفال المركز يعزز من تنمية قدراتهم في مختلف المجالات. [...]

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

نظم مركز الطفولة الآمنة التابع لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية يوما مفتوحا للطفولة في أمانة العاصمة صنعاء.

 

وأكد رئيس المؤسسة الدكتور أحمد الكبسي، أثناء الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع الصيد التقليدي بشير الخيواني، أن تشجيع أطفال المركز يعزز من تنمية قدراتهم في مختلف المجالات.

 

وأشار إلى أن المؤسسة تنفذ مهام لتحقيق طفولة آمنة فضلا عن تقديم الرعاية والحماية للأطفال الذين وجدوا أنفسهم بلا مأوى.

 

وأوضح أن لوحة تشكيلية رسمها أطفال مركز الطفولة الآمنة، تم شراؤها بما يشجع أطفال المركز على مواصلة الأعمال الإبداعية.

 

واعتبرت بشرى الشايف في كلمتها عن مركز الطفولة أن اليوم المفتوح يسلط الضوء على كيفية توفير مأوى آمن لعشرات الأطفال الذين عصفت بهم الحياة للشوارع وأصبحوا عرضة للمخاطر.

 

وقالت إن ” توفير وسائل تعليم وتدريب معرفي ومهاراتي متنوعة، تزيد من ثقة الطفل وتجعله أكثر وعيا وإدراكا للدخول إلى سوق العمل وهو مؤهل تأهيلاً مهنيا يكفيه ذل السؤال”.

 

لافتة بأنه تم إدراج أبناء مركز الطفولة الآمنة في برامج تدريبية بسيطة اعتبرناها جرعة لبرامج أوسع تم التنسيق لها وسيتم التنفيذ مع بداية الإجازة الصيفية عبر مؤسستين تدريبيتين تكفلتا بالتدريب “.

 

وقدمت في الفعالية أناشيد لمؤسسة جود الرحمن واسكتش مسرحي لأبناء مركز الطفولة الآمنة ووصلة إنشاديه لمدرسة المستقبل وكلمة عن مبادرة همسة شباب، أكدت ضرورة الاهتمام بالطفولة.