المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش يعلن تحرير مناطق استراتيجية بمساحة 250 كم مربع في الضالع

// خاص // وكالة الصحافة اليمنية //   كشف الجيش اليمني بالتزامن مع الذكرى الأولى لاستشهاد الرئيس الصماد عن تأمين وتحرير 3 جبهات استراتيجية وهامة في محافظة الضالع .   وأكد بيان صادر عن القوات المسلحة اليمنية حصلت “وكالة الصحافة اليمنية” على نسخة منه، بأن الجيش أمن 3 جبهات استراتيجية في جبهات العود والخشبة وحمك، […]

// خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف الجيش اليمني بالتزامن مع الذكرى الأولى لاستشهاد الرئيس الصماد عن تأمين وتحرير 3 جبهات استراتيجية وهامة في محافظة الضالع .

 

وأكد بيان صادر عن القوات المسلحة اليمنية حصلت “وكالة الصحافة اليمنية” على نسخة منه، بأن الجيش أمن 3 جبهات استراتيجية في جبهات العود والخشبة وحمك، بمساحة تتجاوز 250 كم، مربع وأكثر من 100 قرية وعدد من المواقع العسكرية الهامة.

 

وذكر البيان أن العملية انطلقت من معسكرِ السور الاستراتيجي باتجاه مثلث العود بالسيطرة على المثلث وقطعِ خطوط إمداد العدو من قعطبة والضالع إلى العود.

 

وأشار البيان إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية انطلقوا من مثلث العود لتحرير بقية المواقع الواقعة تحت سيطرة العدو وفق 3 مسارات، الأول منها من مثلث العود باتجاه سوقِ الخميس واستكمال قطعْ خطوطِ امداداتِ العدو وتم تأمين سوقِ الخميس وعشرات المواقع والقرى.

 

وانطلق المسار الثاني من مثلث العود شرقاً باتجاه نجد سنف والمواقعِ المحيطة بها وتم تطهير وتأمين أكثر من 30 موقعا وقريةً ابرزُها جبل العود الاستراتيجي الذي يُطل على عدد من المناطق كالخشبة والنادرة ومناطق ومواقع عديدة، فيما اتجه المسار الثالث نحو الخشبة وتم تطهير وتأمين جبل يبار الاستراتيجي وأكثرَ من 25 موقعا وقرية بينها معسكرات هامة.

 

وأوضح البيان أن العملية الواسعة للجيش واللجان الشعبية نتج عنها مصرع وإصابة عشرات من المرتزقة بينهم قيادات ميدانية، فيما لاتزال مجاميع تخضع لحصار خانق من الجيش واللجان الشعبية ، وتدمير عدد من الآليات والاسلحة للمرتزقة واغتنام عتاد عسكري كبير.

 

ودعت القوات المسلحة اليمنية من تبقى من المغرر بهم ، والذين لايزالون تحت فوهات سلاح الجيش إلى تسليم أنفسهم وسلاحهم وسيكون لهم الأمان في العودة إلى قراهم.

 

 

قد يعجبك ايضا