المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير المياه والبيئة يضع معوقات العمل على طاولة منسقة الشؤون الإنسانية ليز غراندي

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

التقى وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير بمنسقة الشؤون الانسانية لدى الأمم المتحدة ليزا غراندي، وذلك لمناقشة جهود الأمم المتحدة الداعمة لمشاريع المياه والصرف الصحي.

وخلال اللقاء طلب وزير المياه بتدخل الأمم المتحدة في نقل وحدات تحلية المياه إلى جزيرة كمران والتي تم استقدامها من الخارج وإيصالها إلى مدينة الحديدة، وذلك للحاجة الملحة لسرعة وصولها لسكان الجزيرة لسد احتياجاتهم من المياه النظيفة خاصة بعد الاستهداف المباشر والممنهج لمنشآت المياه والخزانات في الجزيرة.

وطرح المهندس نبيل عبد الله الوزير على طاولة منسقة الشؤون الإنسانية ليز غراندي إشكاليات الوزارة التي يواجهونها وأهمها قضية تأخير وصول “الديزل” إلى مؤسسات المياه وما يترتب على ذلك من أضرار تمس البيئة وتزيد من انتشار وباء الكوليرا.

كما ناقش اللقاء عدد من المواضيع المتصلة بالأنشطة والمشاريع المنفذة من قبل الوزارة وكذا الجاري تنفيذها ونسبة التوسع في خارطة الخدمات المائية المقدمة للمواطنين وفق ما تم إنجازه .

وقال وزير المياه أن الوزارة تعمل بكافة قدراتها وجاهزيتها للحد من وباء الكوليرا .. مشيدا بالجهود الداعمة من قبل منسقة الشؤون الإنسانية ومساندتها لأنشطة الوزارة.

بدورها أبدت غراندي استعدادها لإيصال كل هذه الاشكاليات إلى الجهات المختصة لإيجاد حلول واقعية تسهم في الخروج بنتائج إيجابية فيما يتعلق بالوضع الصحي في اليمن.

كما أكدت حرصها على متابعة التمويلات وحث المانحين على مواصلة دعم قطاع المياه والبيئة في اليمن.

قد يعجبك ايضا