المصدر الأول لاخبار اليمن

“أطباء بلا حدود” تعلن مقتل طفل وجرح 31 في تعز

“أطباء بلا حدود” تعلن مقتل طفل وجرح 31 في تعز

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تتصاعد اعداد الضحايا المدنيين في مدينة تعز جراء الاشتباكات المتواصلة بين مليشيات وفصائل التحالف بشقيها السعودي القطري (تجمع الإصلاح) والاماراتي (كتائب ابي العباس).

 

وأعلنت منظمة أطباء بلا حدود الدولية عن وفاة طفل واستقبال المستشفيات التي تدعمها المنظمة 31 مدنيا جريحا الخميس بعد المواجهات العنيفة صباح الخميس في المدينة”.

 

المنظمة رجحت تضاعف أعداد الضحايا المدنيين وقالت في بيان لها: “نعتقد أن أعداد الجرحى أعلى من ذلك بكثير لأن الجرحى لا يستطيعون الوصول إلى المستشفيات والمرافق الصحية”.

 

وقالت: “تم معالجة المرضى في قسم الأمومة في المستشفى الجمهوري بمدينة تعز في ممرات المستشفى، بسبب تعرض جناح الولادة لأضرار جزئية جراء الاشتباكات القريبة”.

 

منظمة أطباء بلا حدود أوضحت أن “إمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية قد تدهورت بشكل كبير بالنسبة للمرضى والجرحى في مدينة تعز بسبب اشتداد القتال داخل المدينة”.

 

ودعت المنظمة الدولية المتخصصة في تقديم الخدمات الطبية في مناطق النزاعات “جميع الأطراف المسلحة إلى ضمان تمكن المدنيين والجرحى من الوصول إلى المرافق الصحية وحماية المنشآت المدنية مثل المستشفيات والأسواق من هذه المعارك”.